تونس لا اعتكاف ولا تهجد خلال رمضان دون ترخيص

أكدت وزارة الشئون الدينية التونسية أنه "لا اعتكاف ولا تهجد خلال شهر رمضان دون القيام بإجراءات الترخيص"، وذلك تطبيقا لقانون المساجد لسنة 1988 الذي ينص على أن ممارسة أي نشاط فى المساجد والجوامع لا يكون إلا بترخيص مسبق.

Share your love

الفهرس

تونس لا اعتكاف ولا تهجد خلال رمضان دون ترخيص

انطلاق صلاة التراويح بمصلى التراويح حي الانبعاث، وحضور مكثف في الليلة الأولى

هوية بريس – متابعات

أكدت وزارة الشئون الدينية التونسية أنه “لا اعتكاف ولا تهجد خلال شهر رمضان دون القيام بإجراءات الترخيص”، وذلك تطبيقا لقانون المساجد لسنة 1988 الذي ينص على أن ممارسة أي نشاط فى المساجد والجوامع لا يكون إلا بترخيص مسبق.

وصرحت المكلفة بالإعلام بوزارة الشؤون الدينية نجاة الهمامي أمس الاثنين لوكالة تونس للأنباء،أنه تطبيقا لقانون المساجد لسنة 1988 الذي ينص في فصله الخامس على أن ممارسة أي نشاط في المساجد والجوامع لا يكون إلا بترخيص مسبق أكدت وزارة الشؤون الدينية أنه “لا اعتكاف ولا تهجد خلال شهر رمضان دون القيام باجراءات هذا الترخيص” .

ويتنزل هذا الاجراء في إطار توفير الأمن للمصلين، وضمان حرمة المساجد والجوامع واحترامها، وتوفير الإطارات المسجدية خدمة للمتهجدين والمعتكفين إلى جانب التحكم في المصاريف المتعلقة خاصة بالماء والكهرباء والتي تحمل على الوزراة باعتبارها سلطة الاشراف.

وأوضحت أن تفعيل هذا الاجراء يتم بالتنسيق بين الوزارة والمديرين الجهويين للشؤون الدينية والوعاظ المحليين، مشيرة إلى أن عملية التهجد والاعتكاف لا تشمل كل الجوامع والمساجد البالغ عددها الجملي 5715 من بينها 2000 مسجد وجامع كانت خارج السيطرة لما شهدته دور العبادة من فوضى بعد الثورة وفق توصيفها.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!