ثقب الأذن تاريخه والعناية به

. المقدمة . ما هو تاريخ ثقب الأذن؟ . العناية بعد ثقب الأذن . ارتداء أقراط تزن 14 قيراط فقط . ارتداء أقراط عمودية . لا تقومي بتدوير الأقراط . فيديو عن مشاكل

Share your love

ثقب الأذن تاريخه والعناية به

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ثقب الأذن تاريخه والعناية به

‘);
}

المقدمة

يعد ثقب الأذن من العادات الشائعة خاصة بين الفتيات، حيث يتم ثقب الأذن لوضع الحلي و التزين، وهذا يعد مسألة بسيطة ولا يحتاج لعناية واهتمام كبير بعد عملية ثقب الأذن، لكنه يجب أن يتم بواسطة شخص مختص لضمان الأمان والسلامة، ومن الأفضل وضع الأقراط الطبية بعد الثقب مباشرة.

ما هو تاريخ ثقب الأذن؟

عندما تزوج سيدنا ابراهيم من السيده هاجر، أقسمت زوجته الأولى سارة، ان تقطع إحدى أعضاء هاجر، فأمرها زوجها أن تبر قسمها بثقب أذنيها (فأصبحت هذه العادة سنة)، حيث ورد في سبب بداية ظهور هذه العادة عند النساء ما رواه إسحاق ـ كما عند ابن عبد البر عن حارثة بن مضرب عن علي (أن سارة لما وهبت هاجر لإبراهيم فأصابها غارت سارة فحلفت ليغيرن منها ثلاثة أشياء، فخشي إبراهيم أن تقطع أذنيها أو تجذع أنفها فأمرها أن تخفضها وتثقب أذنيها).

‘);
}

و قال الحافظ في الفتح (6/400و401) معلقا: (وكان السبب في ذلك أن سارة كانت وهبت هاجر لإبراهيم، فحملت منه بإسماعيل، فلما ولدته غارت منها فحلفت لتقطعن منها ثلاثة أعضاء فاتخذت هاجر منطقا فشدت به وسطها وهربت وجرت ذيلها لتخفي أثرها على سارة، ويقال إن إبراهيم شفع فيها وقال لسارة حللي يمينك بأن تثقبي أذنيها وتخفضيها وكانت أول من فعل ذلك.

العناية بعد ثقب الأذن

ثقب الأذن يمكن أن يكون مثيرا، ولكن من المهم أن تعرفين كيف تعتنين بالثقب بشكل ملائم حتى يظل الثقب بمظهر جيد، فمتى يتم تطهيره وكيف تتجنبين الالتهابات؟

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

 

ارتداء أقراط تزن 14 قيراط فقط

ان ارتداء أقراط تزن 14 قيراط فقط، ومصنوع من الذهب أو أقراط طبية لا تصدأ، من الأمور المهمة التي يجب اتباعها بعد ثقب الأذن، لأن بعض أنواع معادن الثقب يمكن أن تسبب ردة فعل تحسسية والتهابات.

ارتداء أقراط عمودية

من الأفضل ارتداء أقراط عمودية للأشهر القليلة الأولى بعد ثقب الأذن، وهي أقراط ذات إبر معدنية قصيرة لها خلفية على شكل فراشة حتى تبقيهم في أماكنهم، وهذا النموذج من الأقراط هو الأفضل للحفاظ على الأذن، ولا تحتوي على خرز أو تفاصيل زخرفية، وبالتدريج قومي  بالتحول إلى نموذج آخر من الأقراط.

لا تقومي بتدوير الأقراط

ينصح الأطباء بعدم تدوير الأقراط داخل أذنيك لأن هذا يمنع الثقوب من أن تشفى حوله، ويمكن أن يهيج الجلد، ومن الممكن أيضا أن يتسبب في حدوث التهابات، وبصفة عامة، لابد من تجنب تحريك أقراطك كثيراً.

 

فيديو عن مشاكل ممكن يسببها خرم الأذن في الغضروف

في هذا الفيديو تتحدث أخصائية أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة الدكتورة سبأ جرار عن مشاكل ممكن يسببها خرم الأذن في الغضروف.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/FlZ-6bhfe7w” width=”640″ height=”360″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”true”]
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!