ثلث الأمريكيين لم يتمكنوا من دفع إيجارات بيوتهم بسبب كورونا

واشنطن ـ «القدس العربي»: لم يتمكن 30 ٪ من الأمريكيين من دفع إيجارات منازلهم وشققهم حتى يوم 5 أبريل/نيسان بسبب تأثير وباء فيروس كورونا، وفقاً لتقرير صادر عن

Share your love

ثلث الأمريكيين لم يتمكنوا من دفع إيجارات بيوتهم بسبب كورونا

[wpcc-script type=”2c47bc0b2e25cca796bb7154-text/javascript”]

واشنطن ـ «القدس العربي»: لم يتمكن 30 ٪ من الأمريكيين من دفع إيجارات منازلهم وشققهم حتى يوم 5 أبريل/نيسان بسبب تأثير وباء فيروس كورونا، وفقاً لتقرير صادر عن المجلس الوطني للإسكان. وكشفت مراجعة للبيانات التي تم جمعها من 13 مليون وحدة سكنية في الولايات المتحدة عن انخفاض بنسبة 12 ٪ في عدد الأسر السكنية التي دفعت الإيجار، مقارنة مع الشهر الماضي. وأشارت البيانات إلى أن 82 ٪ من المستأجرين قد دفعوا إيجاراتهم خلال نفس الفترة في العام الماضي.
وقال دووغ بيبي، رئيس المجلس الوطني للإسكان، إن تفشّي فيروس كورونا قد أدى إلى تحديات صحية ومالية كبيرة لسكان الشقق وأصحاب العائلات المتعددة والعمال والموظفين في المجتمعات في جميع أنحاء البلاد.
وأشار إلى أن من المهم ملاحظة أن عدداً كبيراً من السكان قد أوفى بالتزاماتهم على الرغم من الظروف التي لا مثيل لها، وأضاف أنه سيتم مراقبة تحرك هذا الرقم خلال الأسابيع القادمة.
وحاولت الحكومة الاتحادية والإدارات المحلية طرح حلول جريئة، وفرضت إجراءات سريعة واستباقية لمشكلة السكن خلال انتشار الوباء، حيث صدرت أوامر في معظم الولايات بمنع عمليات الإخلاء لمدة 90 يوماً، ووقف زيادات الإيجار لمدة 90 يوماً، وشملت التدابير إنشاء خطط سداد للأشخاص غير القادرين على دفع إيجارهم بسبب الأثر المالي لانتشار المرض والتنازل عن رسوم السداد المتأخر.

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!