جامعة القرويين المغربية تستقبل حاخاما صهيونيا.. منظمة تدين

Share your love

جامعة القرويين المغربية تستقبل حاخاما صهيونيا.. منظمة تدين
المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يأسف لاستقبال أقدم جامعة في العالم الإسلامي لحاخام صهيوني

كشف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع النقاب عن أن جامعة القرويين استقبلت أمس الجمعة الحاخام أوشياهو بينطو القادم إليها من مغتصبة أسدود بفلسطين المحتلة، الواقعة بغلاف غزة، معتبرا ذلك فضيحة وجزءا من العبث بمقومات المغرب الروحية والحضارية.

ورأى المرصد في بيان له اليوم السبت أرسل نسخة منه لـ “عربي21″، أن زيارة الحاخام الصهيوني أوشياهو بينطو، المتهم بالفساد من طرف حكومة الاحتلال وقضى سنة سجنا، إلى جامعة القرويين تمثل سابقة خطيرة بكل تاريخ أقدم جامعة في العالم، والتي تعد واحدة من أهم مفاخر، ليس المغرب وحسب، وإنما الأمة العربية والإسلامية ككل.

وأضاف البيان: “أبى المسؤولون والقيمون على جامعة القرويين على فضيحة وجريمة في حق موروثنا الحضاري والروحي بتدنيس حرمات هذا الفضاء الروحي وهذا الصرح الحضاري الشامخ على مدى قرون”.

وتابع: “أقدم مسؤولو القرويين يوم أمس، ومع نفحات رمضان الكريم وفي آخر جمعة من شعبان، على استقبال وتكريم واحد من رموز الكيان الإرهابي الصهيوني الغاصب الذي يسعى، يوميا، استراتيجيا وعقديا، إلى هدم مسرى رسول المغاربة ومليار ونصف مليار مسلم، لإقامة هيكلهم المزعوم على أنقاضه؛ الحاخام المدعو أوشياهو بينطو القادم من مغتصبة أسدود بفلسطين المحتلة، الواقعة بغلاف غزة”.

وعدّ المرصد هذا الاستقبال اختراقا متجددا للمغرب، وقال إنه “لم يأخذ في الاعتبار أي وازع إلا ما كان من الخضوع لإملاءات الأجندة الصهيونية التي لم توقر أي قطاع، وها هي تصل إلى العبث بمقوماتنا الروحية والحضارية، ليعد استفزازا وتحديا جديدا ومتجددا للمغاربة ولمشاعرهم من قبل الصهاينة والمتصهينين”.

وطالب المرصد بفتح تحقيق وترتيب الجزاءات على من يتحمل مسؤولية استقبال من يؤمنون ويسعون إلى هدم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وفق البيان.

 

[wpcc-iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fpermalink.php%3Fstory_fbid%3D296942791839941%26id%3D104806701053552&width=500&show_text=true&height=514&appId” width=”500″ height=”514″ style=”border:none;overflow:hidden;” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share”]

على صعيد آخر أُعلن في الرباط، أمس الجمعة، بدء التنسيق مع إسرائيل لوضع الترتيبات والآليات اللازمة لتطوير رياضة الكاراتي في كلا البلدين.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الاتحاد المغربي للكاراتي، أشار فيه إلى أنه عقد لقاء افتراضيًا مع نظيره الإسرائيلي، الخميس، بحثا خلاله العديد من المواضيع التي تخص أوجه التعاون وتبادل الخبرات بينهما.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “هذا اللقاء يأتي في ظل الانفراج الذي عرفته العلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل”.

 

[wpcc-iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Ffrmk.da%2Fposts%2F297599858433984&width=500&show_text=true&height=589&appId” width=”500″ height=”589″ style=”border:none;overflow:hidden;” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share”]

وفي 10 كانون أول (ديسمبر) الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقع رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إعلانا مشتركا بين بلاده وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط.

 

إقرأ أيضا: 

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!