جمال طبيعة مكسيك السياحية

دعنا عزيزي القارئ نتعرف اليوم على طبيعة مكسيك على موقع موسوعة ، ذات المناظر الخلابة، وزرقة المياه الصافية، والطقس المعتدل، فعند الدخول إليها ستشعر، وكأنك

Share your love

mosoah

طبيعة مكسيك

دعنا عزيزي القارئ نتعرف اليوم على طبيعة مكسيك على موقع موسوعة ، ذات المناظر الخلابة، وزرقة المياه الصافية، والطقس المعتدل، فعند الدخول إليها ستشعر، وكأنك في عالم أخر ملئ بالجمال، طبيعتها الساحرة، ستجذبك فهي ذات مناخ معتدل، ومعالم، وأماكن سياحية رائعة.

طبيعة مكسيك

  • إذا تحدثنا عن المكسيك سنجد أنها ذات نظام جمهوري، يحكمه الدستور،وهي أيضاً فيدرالية، وتقع في أمريكا الشمالية، وتحتوى هذه البلدة على مناطق استوائية، وأخرى معتدلة، فبعض الأراضي نجدها تتميز بالبرودة في فصل الشتاء، وبعض الأراضي الأخرى نجد لديها ثبات نسبي في درجة الحرارة، وهذا الاختلاف يتحدد طبقاً للإرتفاع عن سطح البحر، لذا فهي الأكثر تنوع في المناخ على مستوى العالم.
  • وليس هذا التنوع في الطقس وفقط، ولكن أيضاً نجده في التنوع الحيوي، فهي تتميز بوجود 200.000نوع من الكائنات المختلفة، لذا تصنف من أكثر 18 بلدة شديدة التنوع الحيوي، فهي موطناً لنسبة كبيرة من التنوع الحيوي على مستوى العالم، مما يجعلها تحتل المركز الأول في هذا المجال، بوجود707نوع معروف.
  •  أيضاً النظام البيئي في المكسيك يحتل المرتبة الثانية عالمياُ، ولما لا وهي تمتلك ما يقرب من 170ألف كم مربع من المحميات الطبيعية.
  • إذا كنت تريد معرفة المزيد عن طبيعة المكسيك فهيا بنا نذهب لجولة، ورحلة إلى أراضيها، وإلى الشواطئ الرملية البيضاء، ومياهها ذات اللون الأزرق الصافي، فيمكن في البداية أن تذهب إلى منطقة كانكون، أو كابو سان لوكاس، فهي أماكن معروفة بأنها الأكثر شعبية في البلاد، وليس هذا فقط، بل هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك أن تستمع بها.
  • إن المكسيك تحتوي على مواقع تراثية في غاية الجمال والروعة، فهي أكثر من أي بلدة أخرى في الأمركيتين، ؛ نظراً لوجود اثني عشر موقع تراثي عالمي لليونيسكو بها، وأشهرهم تشيتشن إيتزا.
  • وليس هذا فقط ولكن المكسيك تحتوي أيضاً على سان ميغيل دي الليندي، بالإضافة إلى فيزيكو والتي تعد من عجائب الدنيا الطبيعية، بالإضافة إلى ميتشواكان، وهي محمية للفراشات الملكية.

الطقس المناسب للسفر إلى المكسيك

  • ولكن دعني أقول لك عزيزي القارئ أن أنسب وقت للسفر إلى المناطق الشمالية المرتفعة في المكسيك بين شهري نوفمبر وأبريل، حيث تجد الشمس ساطعة، والجو حار، أما عن الشهور التي بها برودة هي ما بين ديسمبر وفبراير، أما عن موسم الأمطار فهو يكون في الجنوب بين شهور مايو، وأكتوبر، ويمكن أن تجد الأجواء أكثر رطوبة، أو سخونة في هذا التوقيت من العام، يمكننا أن نقول أن المكسيك تتميز بمناخ معتدل.
  • لذا تعد فترة أواخر الربيع، وحتى أوائل فصل الخريف أفضل وقت لزيارة دولة المكسيك؛ وذلك لانخفاض الأسعار، أما  الإقبال الكبير يتمثل في المناسبات الرئيسية مثل ورأس السنة الجديدة، فهي لديها شعبية كبيرة لدى الزوار القادمين، إليها.
  • وإذا كنت تبحث عن وسائل المواصلات آمنة، وكبيرة  فستجدها في المكسيك، وأيضاً تتميز بالنظافة، وإحترامها للمواعيد، كما أن بها ثلاث درجات مختلفة هي الممتازة، والأولى، والثانية.

أجمل أماكن السياحة في المكسيك

  • تتميز المكسيك بالعديد من الأماكن السياحية الهائلة التي تجذبك منذ الوهلة الأولى، ومن بين تلك الأماكن ساحة الدستور  الرئيسية وتدعى “زوكالو”، ويتواجد حولها أكثر من مبنى منها الكاتدرائية الوطنية، ودار البلدية، ومبنى الرهن العقاري الوطني، ومحكمة العدل العليا، بالإضافة إلى قصر المبنى الوطني.
  • وإذا ذهبت إلى هناك ستجد تلك المباني الأثرية القديمة، والعتيقة تحيط بها، وهي مكونة من بقايا مباني الأزتك.
  • خلال القرن ال17 قبل الميلاد تم بناء القصر الوطني الكبير الموجود في المكسيك، وكان مقراً للحاكم الأسباني في هذا التوقيت، أما في العصر الحديث تم نقل مكاتب الرئيس، وغيرها من المكاتب الرسمية إليه.
  • وإذا أردت السير في شوارع واسعة مليئة بالأشجار، وتعد من أروع الشوارع العريضة في العالم، فستجد ذلك بكل تأكيد قي اتجاه الغرب نحو امتداد مدينة مكسيكو سيتي.، وتمتد تلك الأشجار حتى شارع باسيو دي لا ريفورما.
  • أما إذا كنت تحب الاستماع إلى حفلات موسيقى جذابة، أو تحب مشاهدة المسرح، وبرامج الرقص، فيمكنك أن تجدها في مبنى الفنون الجميلة والذي يقف في هيبة وشموخ ، ويواجه شارع خواريز.
  • وإذا تحدثنا حول جمال مبنى الفنون الجميلة فسنجد أن بنائه  تم بالكامل عن طريق استخدام المرمر، لذلك فإن وزنه الثقيل تسبب في غوصه وهبوطه في الأرض، ويمكنك أيضاً أن تجد برج يعد من البنايات الأكثر علواً، وارتفاعاً في أمريكا اللاتينية، لأنه ذات 44طابقاُ، أنه برج أمريكا اللاتينية.
  • من المميزات في بلدة المكسيك، أن وسط كل ميدان يوجد تمثال، وذلك يمثل لديهم أمرين، فأما أن يكون هذا التمثال؛ لإحياء ذكرى لحدث هام مرت به الدولة، أو إحياء ذكري بطل وطني.

مدينة مكسيكو سيتي

  • عند دخولك المدينة ستشعر بالبهجة، والفرحة، ففيها ساحات يقام عليها الاحتفالات والحفلات الموسيقية في المناسبات العامة التي تمر بها البلدة، وأيضاُ نجد أنها تضم 350حياً مختلفاً، يتخللهم الميادين المختلفة.
  • أما الساحة العامة فيحيط بها العديد من المنشئات الحيوية، والاجتماعية، ومنها الأسواق العامة، والمطاعم، والمسارح، والكنائس.
  • من الأشياء الجميلة التي يمكنك القيام بها عند اوصولك المكسيك هو الذهاب إلى المتنزهات المختلفة، ونرشح لك عزيزي القارئ مُتنزّه الألاميدا،  وأيضاً متنزه تشابلتبك، وهو من أكبر متنزهات المدينة، وتضم قلعته متحفين هما التاريخي الوطني، والأنثروبولوجيا الوطني ، وفي الماضي استطاع أباطرة الأزتك استخدامه في أشياء عدة، أما عن المتنزه فعند دخولك إليه ستشعر على الفور بجمال نافورات المياه الساحرة، والبحيرات والحدائق، والورود، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوانات، ومميزات أخرى.
  • تلك المدينة ذات تربة ممتصة للماء، مما يسبب هبوط لأجزاء منها، بما يساوي30سم في السنة، وفي محاولة منهم لإنهاء هذه المشكلة، أنشئوا مباني جديدة، ذات أساس مسلح، والجدير بالذكر أن هذه المدينة تقع على ارتفاع 2240متر.

 سان ميخيل دي أليندي

  • عند دخولها ستجد الكثير من شوارعها، وبيوتها القديمة، والعتيقة تحمل بين الجانبين قصصاً ملهمة عن النضال، والسعي لنيل الاستقلال.
  • ويتكون هذا الجزء من المدينة من ميدان، و حوالي ما لا يقل عن 10 شوارع متفرعة،مما يجعلك تستمع بمشاهدة المتاجر، والمقاهي، عندما تسير بين تلك الشوراع على أقدامك.
  • ومن الأشياء التي ستجذبك هناك أن المباني تصطبغ بالألوان، مثل البيج، والأحمر الداكن، والأصفر، كما ستجد أبواب خشبية ضخمة.

نتمنى أن نكون بتلك المعلومات التي قدمناها، قد أضفنا إليك نبذة عن جمال وروعة المناظر والأماكن المختلفة بدولة المكسيك، ولا تنسى أن يكون مقالنا ذات روشتة استرشادية إليك، عند ذهابك في رحلة وجولة إلى المكسيك.

 

المراجع

1

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!