جميع اشكال و اعراض الحمل ” المؤكدة “

Share your love

قد يكون الانتظار لمدة اسبوعين أمرا صعبا بعض الشيء على بعض النساء ، حتى اللينات منهن ، وقد تصاب بعضهن بالهوس التحليلي لكل الأعراض الصغيرة ، ولكن ما قد تواجهه أيضا أن كل هذا قد يشير أن الدورة الشهرية قادمة أيضا .

لذلك ما هي العلامات التي قد تواجهها المرأة في الأيام الأولى قبل أن يُظهر اختبار الحمل نتيجة دقيقة؟ لقد وضعنا 10 من أكثر العلامات المبكرة المختلفة المؤكدة للحمل.

اعراض الحمل

حساسية حلمة الثدي

العديد من النساء يعانين من حلمات حساسة بسبب زيادة هرمونات الإستروجين والبروجسترون. في بداية الحمل ، يبدأ ثدييك في اكتساب المزيد من الدهون وزيادة حجم الحليب ، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الحساسية. سوف تصبح حلماتك أكثر قتامة أيضًا ، ولكن هذا يحدث بشكل عام أكثر في الأسابيع القليلة الأولى.

وصفت إحدى الأمهات الإحساس الذي يشبه “شفرات الحلاقة ضد الحلمة” ، فإذا بدا هذا مألوفًا ، فقد تكون على وشك اكتشاف أنك حامل.

نزيف الغرس

عندما تزرع الكيسة الأريمية (كرة الخلايا) في جدار الرحم ، فإن بعض النساء سيعانين من نزيف خفيف. وكثيرا ما يوصف هذا بأنه “علامات” وليس شيئا تمر به كل الحوامل. يمكن أن يخطئ في بعض الأحيان لفترة مبكرة ، ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق.

التشنجات

هذا أمر صعب ، لأنه يمكن أن يعني أن الدورة الشهرية في طريقها أيضًا ، ولكن بعض النساء يعانين من التقلصات الخفيفة في الأسابيع أو حتى الأشهر الأولى من الحمل. هذا يمكن أن يكون نتيجة لعدد من الأشياء مثل الزرع ، وتوسيع الرحم ، أو كيس الجسم الأصفر الذي يطلق البروجسترون حتى تتولى المشيمة الأمر في حوالي 12 أسبوعا.

التعب الشديد

أشارت العديد من النساء اللواتي كن حوامل بأنهن يشعرن بالنعاس في الثالثة بعد الظهر وهن جالسات ، كما انهن يقاومن الايماءات قبل وقت العشاء ، وقد يكون هذا علامة مبكرة مؤكدة على الحمل .

الغثيان

 لن تكتمل قائمة أعراض الحمل بدون غثيان الصباح. بعض الغثيان يحدث في الأيام الأولى من الحمل ، إما في شكل ضعف دقيق وعدم الارتياح في المعدة ، أو في الحالات الأكثر تطرفا ، التقيؤ الفعلي. هذا غالبا ما يكون أسوأ في الصباح على معدة فارغة ، لذلك إذا كنت تعانين من الغثيان الصباحي في الحمل ، حاولي تناول وجبة خفيفة مكونة من عدد قليل من المقرمشات للمساعدة في تهدئة البطن .

تكرار الزيارات إلى المرحاض ليلا

عندما تكونين في المراحل النهائية من الحمل ، فإن طفلك الذي لم يولد بعد سيضغط على المثانة على الأرجح ، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة في التبول. لكن هل تعلم أن هذا قد يكون أيضًا عرضًا مبكرًا للحمل أيضًا؟ مباشرة من بداية الحمل ، يبدأ جسمك بالتوسع لاستيعاب الإنسان الصغير الذي هو على وشك أن يبدأ في النمو ، وهذا ، إلى جانب هرمونات الحمل التي تخلق المزيد من تدفق الدم ، يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى عمليات الاستيقاظ تلك في الساعة 2 صباحًا لتفريغ المثانة.

الإمساك

ومن المعروف أن هرمون البروجسترون يؤدي إلى إبطاء الأمعاء ، ويمكن أن تصبح مشكلة بالنسبة للنساء الحوامل حيث ينتج الجسم أكثر من هذا الهرمون. إذا كنت تتناول فيتامين ما قبل الحمل الذي يحتوي على الحديد ، فإن هذا يمكن أن يزيد المشكلة أيضًا. إذا كانت هذه المشكلة ، حافظي على كمية المياه الخاصة بك !

تغيرات في التذوق

تشير بعض النساء أن ذوقهن يتغير منذ وقت مبكر من الحمل ، وتقر بعضهن بأن أفواههن تكون لها طعم معدني ، في حين تعاني أخريات من تغير في المذاق أو زيادة إفراز اللعاب ، حتى أن بعضهن تعاني من نزيف اللثة عند تنظيف أسنانهن ، والتي ترتبط بتغيرات في الفم .

الشعور بالصداع أو الدوخة

يمكن أن يكون الدوخة أو الصداع ناتجًا أيضًا عن غثيان الصباح ، ولكن حتى إذا كنت لا تشعرين بالغثيان ، فإن الشعور بالدوخة أو الدوار قد يكون علامة على أنك حامل. ويعتقد أن هذا يرتبط بزيادة كمية الدم والتغيرات في الدورة الدموية ، أو حتى انخفاض سكر الدم في المراحل المبكرة من الحمل.

إن تناول وجبات صغيرة ولكن أكثر تواتراً وارتداء ملابس غير مقيدة يعتبر فكرة جيدة إذا كنت عرضة لنوبات دوار ، وإذا شعرت بالإغماء أو الاستلقاء أو الجلوس مع رأسك بين ساقيك ، فعليك طلب العناية الطبية.

التقلبات المزاجية

تعاني العديد من النساء من تقلبات مزاجية في بداية الحمل. مرة أخرى ، فإن التغيير في مستويات الهرمون هو السبب في حقيقة أنك تبكين على كرة القدم ليلة الجمعة أو تغضبين من عرض طبخ تلفزيوني.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!