جهاز روبوت جديد يساعد الأطفال المصابون بـ الشلل الدماغي على المشي!

كشفت دراسة تم إجراؤها مؤخرا عن جهاز روبوت جديد بإمكانه المساعدة على تحسين قدرة الأطفال المصابين بـ الشلل الدماغي على المشي!

Share your love

الشلل الدماغي

الشلل الدماغيكشفت دراسة تم إجراؤها مؤخرا عن جهاز روبوت جديد بإمكانه المساعدة على تحسين قدرة الأطفال المصابين بـ الشلل الدماغي على المشي!

حيث يوفر الجهاز الدعم للعضلات الضعيفة ليمنح الطفل المصاب وضعية وقوف مستقيمة وصحيحة.

كما أوضح سونيل أغروال أستاذ التأهيل والطب التجديدي في جامعة كولومبيا للهندسة التطبيقية أن هذا الجهاز يساعد على تحسين وضعية الوقوف لدى الأطفال المصابين بـ الشلل الدماغي ، والزيادة من سرعة المشي، وتحسين التوازن لديهم، بالإضافة إلى طريقة المشي.

ويعاني المصابين بالمرض من المشية المنحنية وهي عبارة عن شذوذ ناجم عن نوع من شلل الدماغ يسمى الشلل النصف تشنجي، حيث تكون العضلات قاسية في كلا الساقين، مما يعيق المشي ويمنع الخطوات الطبيعية.

أما الجهاز الروبوتي المستخدم في الدراسة فهو يقدم الدعم للحوض من خلال حزام يتم ارتداؤه حول الوركين، مع 8 كابلات متدلية من الحزام موصولة بالمحركات المربوطة بجهاز المشي.

ويذكر أن الأطفال المشاركين في التجربة تمكنوا من المشي بشكل مستقل بسبب الجهاز، لكن واجهوا مشكلات في المشي عند اختلاف الأسطح، ولكن بعد 15 جلسة تدريبية ظهر التحسن على الأطفال وفي قدرتهم على توسيع الوركين والركبتين مع مرونة أكثر.

وجدير بالذكر أيضا أن الخبراء قد أشاروا إلى أن هذا النوع من العلاج يعد أكثر تطورا بكثير مقارنة بالعلاج التقليدي الحالي الذي يٌستخدم الآن، لكن مع ذلك يرى الخبراء أيضا أنه لا يمكن أن يكون هذا العلاج بديلا عن الاعتماد على العنصر البشري للأبد.

اقرأ أيضا: تأخر الكلام عند الأطفال.. أسبابه وعلاجه.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!