جوجل تطرح مميزات جديدة بآخر إصدار من Chrome OS .. اعرفها؟

أطلقت شركة جوجل النسخة 81 من نظام تشغيل Chrome OS والتي ستمنح أجهزة كمبيوتر Chromebook اللوحية ميزات لم تتوفر فيها

Share your love

جوجل تطرح مميزات جديدة بآخر إصدار من Chrome OS .. اعرفها؟

أطلقت شركة جوجل النسخة 81 من نظام تشغيل Chrome OS والتي ستمنح أجهزة كمبيوتر Chromebook اللوحية ميزات لم تتوفر فيها من قبل، حيث يعد من أبرز مميزات النسخة الجديدة ميزة التحكم عبر الإيماءات، والتي تمكن المستخدم من التنقل بين واجهة الاستخدام الرئيسية وبين واجهات التطبيقات عبر تمرير إصبعه من أسفل إلى أعلى الشاشة.

وبحسب موقع TOI الهندي، يمكن للمستخدمين أيضا الاعتماد على هذه الميزة للتنقل بين الصفحات المفتوحة على الجهاز الذكي بتمرير إصبعه على الشاشة من اليسار إلى اليمين، كما تدعم النسخة الجديدة من Chrome OS ميزة “صورة داخل صورة” في حواسب Chromebook، إذ يمكن للمستخدم مشاهدة الفيديوهات في إطارات مصغرة تظهر ضمن واجهة الاستخدام الرئيسية أو ضمن واجهات التطبيقات.

كما سهلت هذه النسخة عملية التنقل بين التطبيقات التي تعمل في الخلفية بمجرد الضغط المطول على الشاشة وتحريك الإصبع يمينا أو يسارا كما في أنظمة أندرويد الجديدة.

على جانب أخر أعلنت شركة جوجل أن خدمة Stadia للألعاب الإلكترونية أصبحت متاحة بالمجان للمستخدمين اعتبارا من يوم الأربعاء 8 أبريل، فيما أشارت شركة جوجل عبر موقعها الرسمي إلى أن الخدمة ستكون متوفرة بالمجان لمدة شهرين للمشتركين بها في 14 دولة، وذلك بحسب موقع engadget الأمريكي.

وبحسب التقرير، فمن لا يملك اشتراكا سابقا في الخدمة عليه تسجيل دخوله في Google Stadia عبر حساب جديد في غضون يومين اعتبارا من 8 أبريل الجاري، ليتمكن من الاستفادة من الميزة الجديدة، فيما يرى الخبراء في جوجل أن هذه الخطوة ستساعد في التخفيف عن الناس في زمن الحجر الصحي المفروض للحد من انتشار عدوى كورونا، وتحفزهم على البقاء في المنازل وعدم الاختلاط بالآخرين.

Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!