جورجيا ثاني ولاية أميركية ترجئ الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين بسبب كورونا

أعلنت السلطات في ولاية جورجيا، السبت، إرجاء الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي فيها والتي كانت مقررة في 24 مارس/ آذار الحالي، حتى شهر مايو/ أيار بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

Share your love

الأميركيون يتأقلمون مع ظروف الفيروس (سيندي اورد/ Getty)جورجيا ثاني ولاية أميركية ترجئ انتخابات الديمقراطيين بسبب كورونا

أعلنت السلطات في ولاية جورجيا، السبت، إرجاء الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي فيها والتي كانت مقررة في 24 مارس/ آذار الحالي، حتى شهر مايو/ أيار بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، لتصبح بذلك ثاني ولاية أميركية تتخذ قرارا مماثلا بعد لويزيانا.
وكتب المسؤول الحكومي عن ولاية جورجيا، براد رافنسبرغر، في تغريدة على “تويتر”: “أعتقد أنه من الضروري ومن دواع الحذر إرجاء عمليات التصويت في المكاتب في الانتخابات التمهيدية للرئاسية، وكذلك الانتخابات المحلية المرتبطة بذلك، وكذا العودة للتصويت في المكاتب في هذه الانتخابات بالتزامن الانتخابات التمهيدية العامة المقررة في 19 مايو/ أيار”.

والجمعة أعلنت السلطات في ولاية لويزيانا إرجاء الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي فيها والتي كانت مقررة مطلع إبريل/ نيسان لأكثر من شهرين بسبب كورونا.
ودُعي ديموقراطيون وجمهوريون للمشاركة في الانتخابات التمهيدية الخاصة بكل من الحزبين في هذه الولاية. لكن لها أهمية خاصة للديموقراطيين، في ظلّ تأكيد ترشيح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري لانتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني الرئاسية.
وتشتدّ المنافسة بين المرشح جو بايدن، الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي، والسناتور الديموقراطي بيرني ساندرز، للحصول على فرصة مواجهة ترامب، وحصلت مرشحة ثالثة هي تولسي غابارد على نتائج متدنية جداً في انتخابات سابقة.
ويشارك ملايين الأميركيين اعتبارا من الثلاثاء في انتخابات تمهيدية للديموقراطيين في أربع ولايات طاولها الوباء هي اريزونا وفلوريدا وإيلينوي وأوهايو.
وحضّ فريق بايدن، بعد إعلان لويزيانا، الناخبين الذين هم بصحة جيدة على المشاركة في الاقتراع. وكتبت المتحدثة باسمه كايت بيدنغفيلد “التصويت هو في قلب ديموقراطيتنا”، مضيفةً “يمكن لانتخاباتنا أن تنظم بشكل آمن كما تبين لنا السلطات الانتخابية التي تعمل بالتنسيق مع السلطات الصحية، في كافة أنحاء البلاد”.
وقالت “إذا كان الناخبون يشعرون أنهم بصحة جيدة، ولا تظهر عليهم عوارض ولا يعتقدون أنهم كانوا عرضة لفيروس كوفيد-19، أرجوا أن يذهبوا الثلاثاء إلى التصويت”. ودعت الناخبين المصابين ومن لديهم عوارض أو من هم معرضون للخطر إلى التصويت عبر البريد.
ويتواجه جو بايدن، الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة الأميركية، وبيرني ساندرز، المتصدّر السابق للانتخابات التمهيدية، مساء الأحد وجها لوجه في مناظرة تلفزيونية في إطار سباق المرشّحين الديموقراطيين الذي طغى عليه تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيبدو مسرح شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية خاليا مقارنة بمناظرات سابقة كانت تجمع أكثر من عشرين مرشّحا في أمسيتين متتاليتين في بدايات الانتخابات التمهيدية. وستكون هذه المناظرة التي تُجرى الساعة 20,00 (00,00 ت غ) ليل الأحد-الإثنين وتستمر ساعتين، الحادية عشرة في الانتخابات التمهيدية الحالية للحزب الديموقراطي، وسيتواجه فيها بايدن، نائب الرئيس السابق، مع ساندرز، السناتور الاشتراكي.
(وكالات)

Source: alaraby.co.uk
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!