جو بايدن يطالب بخطوات فورية لتخفيف العقوبات الأمريكية عن إيران

واشنطن-"القدس العربي": دعا جو بايدن ، نائب الرئيس الأمريكي السابق، إدارة ترامب إلى اتخاذ "إجراءات فورية" لتخفيف العقوبات الأمريكية على إيران، وهي واحدة من الدول

Share your love

جو بايدن يطالب بخطوات فورية لتخفيف العقوبات الأمريكية عن إيران

[wpcc-script type=”6f62114d388c41969f8006fd-text/javascript”]

واشنطن-“القدس العربي”:
دعا جو بايدن ، نائب الرئيس الأمريكي السابق، إدارة ترامب إلى اتخاذ “إجراءات فورية” لتخفيف العقوبات الأمريكية على إيران، وهي واحدة من الدول الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، ولكن وزير الخارجية، مايك بومبيو، اعترض على ما إذا كانت العقوبات تعرقل الجهود الإنسانية في إيران.
وقال بايدن، المرشح الديمقراطي في انتخابات 2020، في بيان إنه “في إوقات الأزمات العالمية، يجب أن تتقدم أمريكا، ويجب ان نكون أول من يقدم المساعدة للأشخاص الذين يتأذون أو في خطر، هذا ما نحن عليه”.
وأشار بايدن إلى أن إيران، خصم الولايات المتحدة منذ أربعة عقود، “فشلت في الاستجابة بفعالية لهذه الأزمة، بما في ذلك الكذب وإخفاء الحقيقة عن شعبها، ولا تزال تتصرف بشكل استفزازي في المنطقة”.
وقال نائب الرئيس السابق إن الأمر “سيئ بما فيه الكفاية بتخلى إدارة ترامب عن الاتفاق النووي لصالح استراتيجية “أقصى ضغط” التي أدت إلى نتائج عكسية.
وأكد بايدن أنه من غير المنطقي، في أزمة صحة عالمية، مضاعفة هذا الفشل بقسوة من خلال منع الوصول إلى المساعدة الإنسانية المطلوبة، مهما كانت الخلافات مع الحكومة الإيرانية”.

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!