جيش اليمن:الحوثي ارتكب 40 انتهاكا للهدنة واعترضنا "باليستيا"

جيش اليمن:الحوثي ارتكب 40 انتهاكا للهدنة واعترضنا “باليستيا”

Share your love

جيش اليمن:الحوثي ارتكب 40 انتهاكا للهدنة واعترضنا "باليستيا"
يتبادل الجيش اليمني والحوثيون اتهامات بشأن خرق وقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه الخميس- الأناضول

قال الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، إن جماعة الحوثي ارتكبت 40 خرقًا لوقف إطلاق النار في عدد من الجبهات منذ مطلع فجر اليوم الأحد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في حسابه على “تويتر”، إن الهجمات الحوثية “تنوعت بين الهجمات في محاولة للتقدّم، وبين إطلاق الصواريخ على المنازل والأحياء والمعسكرات، واستحداث الخنادق والتحصينات وحشد التعزيزات، والضرب على مواقع الجيش الوطني بمختلف أنواع الأسلحة المتوسّطة”.

 

 

[wpcc-script src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″]

في سياق متصل، قال الجيش إنه اعتراض صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي صوب محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وهذا هو الصاروخ الثاني الذي تستهدف به جماعة الحوثي محافظة مأرب خلال 24 ساعة، حيث وقع صاروخ مساء السبت قرب منزل شيخ قبلي في مديرية الوادي بالمحافظة، حسب مسؤول محلي.

 



ويتبادل الجيش اليمني والحوثيون، اتهامات بشأن خرق وقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف العربي بقيادة السعودية، وبدأ سريانه الخميس الماضي.

والأربعاء، أعلن التحالف وقف إطلاق نار في اليمن من جانب واحد، لمدة أسبوعين “قابلة للتمديد”، لتركيز الجهود على مواجهة مخاطر كورونا، واستجابت الحكومة للهدنة التي حظيت بترحيب إقليمي ودولي.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة والمدعومة من التحالف العربي، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!