حاخام الإمارات يهودا سارنا يرحب بافتتاح مكاتب للمنظمات اليهودية الأمريكية في أبو ظبي

واشنطن-"القدس العربي": أعلنت اللجنة اليهودية الأمريكية عن خطط لافتتاح مكاتب لها في الإمارات العربية في إعقاب اتفاقية التطبيع سيئة الذكر بين الإمارات وكيان

Share your love

حاخام الإمارات يهودا سارنا يرحب بافتتاح مكاتب للمنظمات اليهودية الأمريكية في أبو ظبي

[wpcc-script type=”a1a699f7c23c4dab009c78d2-text/javascript”]

واشنطن-“القدس العربي”:

أعلنت اللجنة اليهودية الأمريكية عن خطط لافتتاح مكاتب لها  في الإمارات العربية في إعقاب اتفاقية التطبيع سيئة الذكر بين الإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ديفيد هاريس الرئيس التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية في حديث لمنصات إعلامية أمريكية إن إقامة علاقات دبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل تحقق رؤية ساعدت اللجنة اليهودية على متابعتها، وأضاف أنه من خلال المضي قدماً في خطط فتح مكاتب في الإمارات “فأننا نأمل في التوسع في بناء جسور وانشاء شبكة من أصحاب المصلحة في العلاقات الجيدة”.

وسيكون فرع الإمارات هو المركز الخارجي الثالث عشر للمنظمة اليهودية، التي تهدف للقضاء على القضية الفلسطينية وتحقيق حلم “إسرائيل الكبرى” في نهاية المطاف، وهو الفرع الأول في العالم العربي.

واعترف هاريس أن التخطيط والتنسيق لفتح الفرع في الإمارات بدأ قبل عام تقريباً، مشيراً إلى الزيارات السنوية للجنة إلى الإمارات، وقال إن أعضاء اللجنة كانوا يتشارون بانتظام مع كبار المسؤولين في الإمارات.

ورحب يهودا سارنا، الحاخام الأكبر للمجلس اليهودي الإماراتي، بافتتاح مكاتب اللجنة في الإمارات، وقال إن اللجنة اليهودية المريكية لعبت دوراً أساسياً في عقد الاجتماعات في وقت مبكر من “تاريخ مجتمعنا”.

وأشارت الصحف الأمريكية إلى أن العديد من المسؤولين في الإمارات حاولوا استخدام منصات اللجنة اليهودية الأمريكية للكشف عن تفكير قيادتهم الجديد حول “فوائد” التعاون مع كيان الاحتلال.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!