حالات تمنع فيها ممارسة الرياضة أثناء الحمل

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”43766b2c7e1249a3be64de87-text/javascript”] [wpcc-script type=”43766b2c7e1249a3be64de87-text/javascript”]

الحمل هو مرحلة رائعة في حياة المرأة ، وكل امرأة تتطلع إليها ، إذا كنت قد أعطيت الأخبار الجيدة لأصدقائك وعائلتك مؤخرًا ، فهناك العديد من الاقتراحات التي تتلقيها من كل قريب أو بعيد ربما لم تقابلبه من قبل.

النصائح التي يقدمونها قد تكون سخيفة ولكن بالتأكيد مع النوايا الحسنة لصحتك  وطفلك. لكن كل هذه الاقتراحات قد تجعلك تفكرين في القواعد الواجب اتباعها وما لا يجب عليك اتباعها. في مثل هذه الحالات ، يُنصح دائمًا بالاستماع إلى طبيب أمراض النساء الذي سيكون في وضع أفضل لفهم ما قد يكون جيدًا أو سيئًا لك أثناء فترة الحمل .

تختلف كل امرأة عن الأخرى ، لذلك تختلف مرحلة حملها أيضا ، لذلك ، غالباً ما تكون خرافات الحمل مربكة ومحفوفة بالمخاطر لتتبع دون إشراف طبي.

خلال الحمل ، من المهم أن تأخذ النساء رعاية خاصة من وجباتهن الغذائية. ولكن ما نأكله وما يجب تجنبه كان دائماً معضلة. في حين أن ذلك سيكون دائما مسألة جدال ، هناك شيء آخر يتعلق بالمرأة أثناء الحمل هو ممارسة الرياضة.

تتجنب النساء وحتى الرياضيات ممارسة التمارين الرياضة في فترة الحمل ، ولكن الكثير من النساء تقومن بتأدية الروتين الرياضي الخاص بهن ، حتى مع التقدم في شهور الحمل .

ولكن السؤال هنا متى يجب التوقف عن ممارسة الرياضة أثناء الحمل ، ويوضح هذا المقال متى تكون ممارسة الرياضة آمنة والتى ينبغي التوقف عن ممارسة الرياضة .

ممارسة لديها الكثير من الفوائد للجسم والعقل. إنها بالفعل أفضل طريقة لإبقاء جميع عضلات جسمنا متناسقة ، وهذا يساعدنا أيضًا في الحفاظ على وزننا تحت السيطرة. لكن هل نحتاج حقاً كل هذا أثناء الحمل أيضاً؟ أليس هذا هو الوقت الذي يحتاج فيه جسمنا إلى مزيد من العناية والاهتمام؟ في حين أن هذا صحيح ، فإن ممارسة التمارين الرياضية تستفيد بحذر كثير أثناء الحمل أيضًا .

فوائد ممارسة للمرأة الحامل :
– ممارسة الرياضة المعتدلة للمرأة الحامل تقلل ألم الظهر والإنتفاخ .
– تقلل فرص الإصابة بسكري الحمل .
– تحسن الدورة الدموية ، الحالة المزاجية وتزيد الطاقة .
– تساعد على تناغم العضلات ، ويجعل الجسم يعود إلى طبيعته بسهولة بعد الولادة .
– إن الحفاظ على حركة العضلات يساعد على الولادة بشكل طبيعي .

كما ذكرنا من قبل ، يختلف حمل كل امرأة عن الأخرى. لذلك ، قد يكون الاستماع إلى طبيب أمراض النساء هو أفضل حل . إذا كنت شخصًا رياضيًا أو كنت معتادة على الأنشطة البدنية ، فهناك احتمال أن يمنحك موافقة على روتينك أثناء الحمل أيضًا ، شريطة ألا تعاني من أي أمور غير طبيعية أثناء الحمل.

حالات يمنع فيها ممارسة الرياضة أثناء الحمل :
– الحمل في توأم أو أكثر : ينصح المراة الحامل في توام أو ثلاثة توائم بتجنب ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل ، لأنها قد تسبب الولادة المبكرة .

– النزيف أو التنقيط : إذا كنت تعانين من النزيف في المرحلة الثانية من الحمل ، فيفضل تجنب ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني ، لأنها تشكل خطرا على الجنين .

– الأنيميا : إن الأنيميا أو انخفاض نسبة الحديد في الدم أثناء الحمل ، وفرص الإصابات وفقدان الدم تزداد خلال فترة الحمل ، لذلك ينصح بتجنب ممارسة الرياضة للمرأة الحامل المصابة بالأنيميا .

– مشاكل القلب : لا ينبغي للمرأة الحامل التي تعاني من أمراض القلب أن تقوم بأي نشاط بدنب يضع ضغطا على القلب .

– ضغط الدم المرتفع : يعتبر ضغط الدم المرتفع علامة تحذيرية أثناء الحمل ، لذلك يجب أن يحصل الجسم على بعض الراحة ويتجنب ممارسة الرياضة .

– التمدد المبكر : إذا كنت تعانين من قصور في عنق الرحم أو ما يسمى بالتمدد المبكر ، فيجب ان تعلمين أن التمرين يزيد من كمية الأوكسيتوسين في أجسادنا ، وهو نفس الهرمون المسؤول عن تحفيز المخاض.

– الأغشية الناقصة : يتم تغطية الجنين في الرحم بواسطة السائل الأمنيوسي ، الذي يتم تثبيته في الرحم بواسطة سد الأمنيوسي. وقد يؤدي التمرين المجهد أحيانًا إلى انسداد السائل الأمنيوسي وتسرب السائل ، وهو أمر خطير جدًا على الجنين.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!