حذف الواتس اب نهائيا

. الواتس آب . حذف الواتس آب . حذف تطبيق الواتس آب من أجهزة الأندرويد . حذف تطبيق الواتس آب من أجهزة الأيفون . حذف حساب الواتس آب نهائيًّا . الآثار المترتبة

Share your love

حذف الواتس اب نهائيا

بواسطة:
هنادي أحمد
– آخر تحديث:
١٣:١٦ ، ٩ مارس ٢٠٢٠
حذف الواتس اب نهائيا

‘);
}

الواتس آب

الواتس آب أحد أهمّ وسائل الدّردشة والتواصل الاجتماعي والتي ظهرت في الآونة الأخيرة وانتشرت بين الناس في مختلف أرجاء العالم، وهذا التطبيق يعمل على كافة أنواع الهواتف الذكية، سواء تلك التي تعمل بنظام الأندرويد أو نظام الآيفون ios أو نظام البلاك بيري، كما أنّ التطور السريع أوصل الواتس آب لمرحلة يمكن فيها فتح التطبيق على جهاز الكمبيوتر للتوسع في استخدامه في مجالات كثيرة.

‘);
}

بدأ تطوير تطبيق الواتس آب على يد مبرمجين في شركة ياهو الشهيرة، وكان التطبيق يمكِّن المتحادثين من تحديد مواقع بعضهم عبر ال gbs، كما أنّ هذا التطبيق كان يُمكِّن المتراسلين من تبادل المحادثات الكتابية أو الصور والتّسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو المختلفة، بالإضافة إلى المكالمات الصوتية المباشرة.

ازداد تطور التّطبيق واتّسع انتشاره عندما اشترِيَ من شركة فيس بوك، إذ وصل عدد مستخدمي الواتس آب حينها إلى ما يقارب مليار مستخدم في أنحاء العالم حسب آخر الإحصائيات في عام 2017.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

حذف الواتس آب

توجد أسباب كثيرة تدفع الشّخص إلى الرغبة في حذف تطبيق الواتس آب وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، فعلى الرغم من المميزات الكبيرة لهذا التطبيق إلا أنه خلق فجوةً كبيرةً بين الناس فأصبح الكثيرون يعدونه وسيلة تواصل حقيقيةً تحل مكان التواصل البصري وحتى الصوتي عبر الهاتف، كما أنه اقتحم الخصوصيات وجعل الجميع يشاركون أدق تفاصيلهم عبر المجموعات مع الآخرين.

حذف تطبيق الواتس آب من أجهزة الأندرويد

  • النقر على أيقونة الإعدادات في الهاتف ومن الإعدادات اختيار إعدادات التطبيقات apps setting.
  • الذهاب إلى أيقونة تطبيق الواتس آب، والضغط على زر إلغاء التثبيت، وسيُحذف تطبيق الواتس آب من الجهاز مباشرةً.

حذف تطبيق الواتس آب من أجهزة الأيفون

  • الضغط المستمر على أيقونة الواتس آب في الصفحة الرئيسية حتى تبدأ الأيقونة بالاهتزاز.
  • النقر على زر حذف delete بعد الضّغط على زر x الذي يظهر على يمين التطبيق، وبحذف التطبيق وكل بياناته على الهاتف، وبعدها النقر على زر الشّاشة الرئيسية للعودة إليها.

حذف حساب الواتس آب نهائيًّا

بهذه الطريقة يُزال تطبيق الواتس آب عن الهاتف، ولكن لا يُلغى اشتراك المستخدم فيه، إذ إنّ الرقم واسم الشخص يبقيان لدى الأصدقاء وكأنه موجود على الموقع ويستخدمه، ومن هنا تبرز حاجة إلى حذف الحساب أيضًا وليس فقط التطبيق، ويمكن حذف الحساب بالطريقة التالية:

  • فتح تطبيق الواتس آب والذهاب إلى خيار الإعدادت setting من زر الثلاث نقاط في أعلى اليمين في نظام الأندرويد ويوجد زر الإعدادات في أسفل اليمين عند مستخدمي الأيفون.
  • اختيار account الحساب، من لائحة الإعدادات ومنها اختيار حذف الحساب delete account.
  • اختيار الدولة التي يقيم فيها المستخدم ثم إدخال الرقم المُنشأ عليه حساب الواتس آب المراد حذفه.
  • الضغط على زر حذف حسابي delete my account ، بعدها يُسأل المستخدم عن سبب الحذف ويمكن تجاهل هذا السؤال أو الإجابة عنه، ثم الضغط على زر next.
  • الضغط على زر delete my account للتأكيد على الحذف.

الآثار المترتبة على حذف حساب الواتس آب

إنَّ حذف حساب الواتس آب نهائيًّا عن جهاز المستخدم يؤدّي إلى ما يأتي:

  • حذف جميع المعلومات المرتبطة بحساب الواتس آب.
  • الخروج من كافة المجموعات التي ينتمي لها المستخدم.
  • حذف جميع الدردشات الموجودة في تطبيق الواتس آب.
  • عدم القدرة على الوصول إلى معلومات الحساب مرةً أخرى.
  • حذف ملفات النسخ الاحتياطيّ من جهاز المستخدم.

من حياتكِ لكِ

أسباب تجعل المرأة تحذف وسائل التواصل الاجتماعي

توجد العديد من الأسباب التي قد تدفعك لحذف وسائل التواصل الاجتماعي نهائيًّا أو لفترة مؤقتة، وهذا يعتمد كثيرًا على ظروفك وطريقة استخدامك لهذه المواقع، وقد جمعنا فيما يأتي بعض الأسباب التي قد تدفعك لحذف مثل هذه المواقع[١]:

  • بعض مواقع التواصل الاجتماعي تجعلك مشغولة، وكأن شيئًا يضغط عليك في حين أنك قد تكونين في حاجة للخلاص منها في الحقيقة، وبعض النساء يشعرن بالحاجة الملحة لفتح جميع الإشعارات والإجابة عليها مما يشكّل ضغطًا كبيرًا غير مبرر.
  • في حين أن الإنترنت سهل عملية التواصل كثيرًا لكنه أيضًا سيحرمك من معرفة عمق العلاقات التي تحيط بك، هذا بالإضافة إلى أن العلاقات عبر مواقع التواصل هذه غير مضمونة.
  • عند استخدام مواقع التواصل، لا تكون حدودك الشخصية والمهنية واضحة، وهذا يعني أيضًا أنك إن استخدمت الرسائل الخاصة عبر جميع المنصات الاجتماعية فيما يتعلق بالاستفسارات المتعلقة بالعمل فقد لا تستطيعين الفصل جيدًا بين العلاقات الشخصية وعلاقات العمل.
  • سيصبح نومك أفضل، وهذا لأنه عندما لا يكون لديك الكثير من التطبيقات التي يمكن تصفحها عبر هاتفك فلن تحتاجي لاستخدامه كثيرًا، وإن معظمنا مدمنون على وسائل التواصل الاجتماعي وهذا الإدمان يؤثر سلبًا على حياتنا ويؤدي إلى اختلال في وظائف الجسم إلى حد ما، وهذا يعكس تأثيرًا سلبيًّا على نومنا.

المراجع

  1. “8 Reasons I Deleted Whatsapp (And Why You Should Consider It Too)”, amaliah, Retrieved 1-3-2020.
Source: hyatoky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!