حذف رسائل فيسبوك من الطرفين

Share your love

تأتي المشكلة عندما تقوم بارسال رسالة على تطبيق فيسبوك ماسنجر بالخطأ الى الطرف الاخر اثناء التراسل و لكن الشعور بالندم في هذه المرحلة ليس كافي و انما لابد من القيام بشيء ما من اجل حذف رسائل فيسبوك من الطرفين ، و قد يكون الخطأ في الرسالة اما خطأ نحوي في ترتيب الاحرف او ربما يكون خطأ لغوي في مصطلح ليس في محله و لحسن الحظ فقد اصبح الان في امكانك ان تقوم بحذف رسائل فيسبوك من حسابك انت فقط و ايضا يمكنك ان تقوم بحذف رسائل فيسبوك من الطرفين ، كما يمكنك ايضا ان تقوم بـ قفل رسائل الماسنجر و في حالة حذف الرسائل فانه يمكن استعادة رسائل فيسبوك بعد الحذف .

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”589ae74288c5e00ae6d8469e-text/javascript”] [wpcc-script type=”589ae74288c5e00ae6d8469e-text/javascript”]

كيف تحذف رسائل فيسبوك من الطرفين

البداية كانت في تطبيق واتس اب حيث كان التطبيق الاول في توفير ميزة حذف الرسائل من الطرفين خلال فترة زمنية محددة و لان الشركة المالكة لواتس اب هي شركة فيسبوك فخلال شهر اكتوبر من عام 2018 تم الاعلان ايضا و بشكل رسمي عن امكانية حذف رسائل فيسبوك هو الاخر ، حيث كانت في البداية هذه الميزة متاحة لمستخدمي فيسبوك في عدد محدود من الدول حول العالم و لكنها الان اصبحت متاحة للجميع .

خطوات حذف رسائل فيسبوك من الطرفين

– قم بفتح تطبيق ماسنجر على الجوال سواء كان اندرويد او IOS .
– قم بالذهاب الى الرسالة التي تريد تحذفها ثم قم بالضغط المطول عليها .
– ستظهر لك عدة خيارات لهذه الرسالة و التي نختار منها ” حذف ” .
– الان ستظهر لك خيارين ” حذف الرسالة لك انت فقط ، حذف الرسالة من الطرفين ” و نقوم بالضغط على الخيار الثاني .
– ستظهر لك رسالة منبثقة تؤكد عليها حذف الرسالة من جميع من هم متوفرين في هذا الشات .

الان عليك الانتظار عدة ثواني الى ان يتم حذف رسائل فيسبوك من الطرفين و لكن ستظهر رسالة موضع الرسالة المحذوفة توضع وجود رسالة تم حذفها مسبقا ، هذا الامر بالتأكيد قد يعرضك للاحراج و غالبا ما سيسأل الطرف الاخر عن الرسالة المحذوفة و لكن في هذه الحالة يمكنك ان تجيب بأنها كانت رسالة خاطئة و هذا افضل من ان يشاهد الطرف الاخر هذه الرسالة .

ماذا يظهر بعد حذف رسالة فيسبوك

مثلما يحدث في حذف دردشة واتس اب فانه يظهر ايضا في حذف دردشة فيسبوك فانه تظهر رسالة توضح لك وجود رسالة محذوفة في هذا الموضع من الدردشة .

في حالة استقبالك لرسالة تهديد او رسالة غير لائقة فعليك ان تقوم بشكل مباشر باخذ لقطة شاشة حتى تتمكن من حفظها لانه يمكن للشخص الاخر ان يقوم بحذف هذه الرسائل خلال 10 دقائق من ارسال الرسالة ، و لكن من مميزات فيسبوك انه يقوم دائما باحتفاظ الرسائل لديه في تخزين حسابي لفترة زمنية قصيرة بعد الحذف و لذلك عليك ان تقوم مباشرة بتقديم بلاغ بخصوص هذه الرسائل .

تقديم بلاغ عن رسالة مخالفة

في حالة اذا كان هناك رسالة مخالفة و لم تتمكن من اخذ لقطة الشاشة لها و قام الطرف الاخر بحذف هذه الرسالة فعليك ان تقوم بتقديم بلاغ ، و لكي تتمكن من ذلك يمكنك ان تقوم بالضغط على اسم الشخص الذي تريد تقديم البلاغ ضده و قم بالبحث عن خيار ” شيء ما خاطيء ” ثم بعد ذلك اختيار نوعية البلاغ ” تحرش ” .

في حالة اذا مرت اكثر من 10 دقائق على ارسال الرسالة ففي غالب الامر لن يظهر لك خيار ” حذف الرسالة لدى الجميع ” فعليك ان تسرع دائما في حذف الرسالة بعد ارسالة مباشرة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!