حقائق لا تعرفها عن كوريا الجنوبية

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”3a60aacb80769cd4ff9e560d-text/javascript”] [wpcc-script type=”3a60aacb80769cd4ff9e560d-text/javascript”]

كوريا الجنوبية هي أكثر دول العالم التي تشتهر بطبيعتها الخلابة ، وثقافته وطيبة أهلها ،  و هي واحدة من دول العالم ذات الثقافة الغريبة نوعاً ما، والعادات الغير تقليدية ، ويظهر تأثيرها في مجال التكنولوجيا والصناعة ، فهيا بنا نتعرف عليها .

 كوريا الجنوبية
– تقع كوريا الجنوبية في شرق آسيا في القسم الجنوبي من شبة جزيرة كوريا
– عاصمة كوريا الجنوبية هي (مدينة سيؤول) وتعد أكبر مدن الدولة .
– تقدر مساحتها نحو 100 ألف كم تقريباً ، وعدد سكانها يقدرون بنحو 50 مليون .
-اللغة الرسمية هي اللغة الكورية ، والعملة الرسمية للدولة هي الوون .

محطات مهمه في تاريخ كوريا الجنوبية
– انهاء احتلال اليابان لشبة الجزيرة الكورية واعلان الإستقلال عام 1945 .
– تم تقسيم شبه الجزيرة الكورية في عام 1948، وقيام جمهوية كوريا .
– بعد الإعلان عن قيام جمهورية كوريا ، واستقلال كوريا الجنوبية ، أدى ذلك إلى تعرضها لغزو عسكري من كوريا الشمال في عام 1950.
-ظلت الحرب قائمة وقد أسفرت هذه الحرب عن موت ملايين البشر ، إلى أنت إنتهت بهدنة عام 1953.
– اجرت أول انتخابات برلمانية حرة في كوريا عام 1988 .
– حدوث اشتباكات بين بين كوريا الشماليا وكوريا الجنوبية على الحدود البحرية للدولتين في عام 2002.

بما تتميز كوريا الجنوبية 
1- النظام  : يعتبر المجتمع الكوري من أكثر المجتمعات التزاماً في كل أمور الحياه سواء في العمل أو المرور أو حتى في الإحتفالات والحب والزواج ، ملتزمون بالقوانين والروتين إلى أقسى الحدود ،مما يجعل من الكوريين شعب إذا أجدنا متجمد فكرياً بسبب الإلتزام التام بالخطوات دون تفكير أو تجديد أو تغير .

2- الإحترام : يعتبر المجتمع الكوري من أكثر المجتمعات إحتراماً ، ويظهرون هذا الإحترام من خلال إنحنائاتهم عن السلام ، ويضع الأطفال أيديهم فوق رؤوسهم عند الإنحناء للوالدين، ويسجد الجميع لأجدادهم إحتراماً وتقديراً.

3- كلمات الشكر : يتميز المجتمع الكوري بأنه دائم الشكر على أى فعل عادى ، وشعوره بالإمتنان على أي معروف صغير ، وتجد نفسك  تسمع كلمة شكرا بالكورية “كامساهمنيدا” تتكرر كثيراً جداً بين الأشخاص في الحياة اليومية .

4-  الهدايا و مدى الإستفادة منها  : يفكرون بطريقة عملية جدا ، حيث أنهم يتعاملون مع الهدايا على أنها أشياء يجب أن تفيد المهدى إليه، فمثلاً إذا انتقلت إلى سكن جديد فهديتك ستكون مواد غذائية. عند الإنجاب سيتم مهاداتك بحفاضات للأطفال .

5- الطعام الكوري : يقوموا بإضافة الشطة إلى كل شيء ،يفضلون المأكولات البحرية ،ثم يليها لحم الخنزير, كما أنهم يأكللون الأخطبوط الصغير حياً ،ويدخل الأرز في جميع أصناف الطعام بما فيها الحلوي ، ومن الحلويات الشهيرة المصنوعة من الأرز هو طبق  “الطوك” وهو عبارة عن أرز معجون و محشو بالفاصوليا ، ويتميز الشعب الكوري لحبه الشديد للطعام .

6- الزواج في كوريا : تزداد حالات العنوسة في كوريا ، لأن معظم الرجال لا يفضلون الزواج، على عكس الفتايات التي يصارحن برغبتهن بالزواج ،حتى أن هناك دراسات تؤكد اتقراض الكوريون عند حلول عام 2750.

7- اهتمام الكورين بمظهرهم : الكوريون لا يحبون مظهرهم المعتاد لذلك يلجئون إلى عمليات التجميل رجالاً ونساءاً ، فتجد العمليات الأكثر انتشاراً هي عمليات ( توسيع العين ، تطويل الأنف ، ورفع الجفنين إلى أعلى ) ، وتحاول النساء تجعيد شعورهم بكل الطرق الممكنه .

العادات الغريبة في كوريا الجنوبية 
– من الأدب لدى السيدات الكوريات عدم اظهار أسنانهم سواء عند الإبتسام أو تناول الطعام .
– يعد اصدار صوت عال أثناء تناول الطعام  يعبر عن الإعجاب به .
– لهم حسابات خاصة لحساب العمل ، فهم يقوموا بحساب عمر الطفل من بداية الحمل ، الأطفال تولد بعمر عام تقريبا.
– لا يوجد لديهم رقم 4 في المصاعد أو رقم الغرف في المستشفيات لأنه يعني كلمة موت ويستبدلوها بحرف F مثل الصين واليابان .
– الكوريون لا يصنعون كعك للإحتفال بأعياد الميلاد ، بل يصنعون حساء الأعشاب البحرية .
-يظهر مدى تدين الكوريون عند ركون المترو ليلا ، لما يقومون به من صلاوات وأدعية .
– على الرغم من عدم انعزال كوريا الجنوبية عن العالم إلا أن الكوريون لا يهتموا كثيراً بالأخبار الخارجية ، وتنحصر متابعتهم على ما تذيعه أمريكا فقط .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!