حقائق لا تعرفها عن محمد هنيدي

محمد هنيدي هو خليفة الفنان الكوميدي المصري علاء ولي الدين، إذ أنه أمتع الجماهير بكل  جملة تخرج من عفويته وتلقائيته على الهواء أو من خلال مسلسلاته وأفلامه

Share your love

mosoah

محمد هنيدي

محمد هنيدي هو خليفة الفنان الكوميدي المصري علاء ولي الدين، إذ أنه أمتع الجماهير بكل  جملة تخرج من عفويته وتلقائيته على الهواء أو من خلال مسلسلاته وأفلامه فضلاً عن أغنياته التي مازالت تتردد  على مسامعنا يومياً والتي من أشهرها”كمننا”، وشخصيته الكوميدية التي باتت من الشفرات التي يتحدث بها الشباب، والتي لا يُمكن أن يقوم بفكها أي شخص لم يُشاهدها من قبل.

فقد أستطاع أن يثبت بموهبته العديد من الأمور التي من بينها أن الكوميديا ستحيا ولن تموت، إذ أنه حقق نجاحاً منقطع النظير بإيرادات أفلامه الكوميدية في السينما ، فضلاً عن أدواره التي برزت على خشبة المسرح، فماذا عن نشأته ومشواره الفني، تتطرق معكم موسوعة إلى العديد من المحطات التي استوقفت هذا الفنان المبدع من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، تابعونا.

حقائق لا تعرفها عن محمد هنيدي

” مقاييس ومواصفات البطل السينمائي تغيرت عما كانت عليه في أيام البيض والأسود، والموهبة الحقيقية هي التي تثبت مكانها”بهذه الكلمات بدء محمد هنيدي التحدي الكبير في مواجه كافه التحديات التي واجهته في مشواره الفني وفي حياته واضعاً نصب عينيه هذه الكلمات التي جعلت منه في بطلاً كوميدياً متربعاً على عرش هذا النمط من الأعمال الفنية، فكيف كانت نشأته وماذا عن مشواره، هيا بنا نتعرف من خلال السطور التالية على هذه المعلومات.

  • هو من مواليد محافظ الجيزة في القاهرة، وُلد عام 1965.
  • قام بالدراسة في معهد السينما حتى عام 1991.
  • تزوج من بنت رجل أعمال عبير السري مضيف السعد.
  • له من زوجته ثلاثة أبناء يُخفيهم عن الأضواء حتى لا يتأثروا.
  • ينتمي إلى الديانة الإسلامية.
  • يُفضل لعب كرة القدم كرياضة له.

مشوار هنيدي الفني

  • بدأ هنيدي أول أعماله الفنية مع المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم إسكندرية ليه في عام 1978.
  • شهد تاريخ الفنان الكبير هنيدي مساراً جديداً بعد أن قام بأداء دوراً صغيراً في فيلم بخيت وعديله في عام 1993 مع النجمين يسرا وعادل إمام، وتوالت الأعمال الفنية التي قام بتقديمها، إلا أنه شهد محطه أذاقته طعم النجاح والتقدم في حياته المهنية من خلال تقديمه فيلم إسماعيلية رايح جاي مع الفنان محمد فؤاد، الذي كُتب له النجاح.
  • فيما قدم العديد من الأدوار التي أصبحت علامة بارزة في مشواره الفني والتي من بينها صعيدي في الجامعة الأمريكية، فقد كانت أول بطولة له برفقة مجموعة من الشباب الصاعدين الذين ما لبثوا أن أصبحوا كافه نجوم من الدرجة الأولى وه منى زكي،أحمد السقا، غادة عادل، وأخيراً الفنان هاني رمزي.

أفلام هنيدي أيقونة الكوميديا

  • قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأفلام التي جعلت منه علامة مميزة للكوميديا في مصر، والتي من بينها همام في امستردام التي قدمها في عام 1999، وجاءنا البيان التالي الذي أحدث ضجة واسعة في الوسط الإعلامي إذ أنه رصد أحوال المراسلين الصحفيين وما يُلاقون من مصاعب في سبيل نقل الحقيقة إلى المشاهدين وذلك في عام 2001.
  • كما قدم فيلمه الذي رصد من خلاله أفعال المجرمين من خلال فيلم فول الصين العظيم في عام 2004، وقد تلاه فيلم يا أنا يا خالتي الذي ذاع صيته عبر بعض الأفشات التي من بينها “أراك توزع من مال أمك”، “زمايكا يوجا ماما”، فضلاً عن فيلم وش إجرام الذي قام بتقديمه في عام 2006.
  • أما عن قصة فيلم عندليب الدق التي قام بتقديمها في عام2007 فهي التي تحمل أهم وأنبل المعاني التي يجب أن نتمسك بها والتي من بينها أهمية مؤازرة الأخوات لبعضهم البعض.
  • وكذا فنجد أنه قام بتقديم دور رمضان مبروك أبو العلمين حموده مدرس أول لغة عربية و رئيس جماعة الخطابة -كما يُقدم نفسه-  في عام 2008، وكذا فهو الذي قام بتقدم أمير البحار في عام 2009، ويليه فيلم تيتة رهيبة و عنتر بن بن شداد.
  • كما برع في تقديم العديد من المسلسلات الإذاعية.

محمد هنيدي تويتر

  • يعتمد الفنان محمد هنيدي على تويتر للتواصل مع جمهوره، إذ أنه صرح في أحد البرامج التلفزيونية أنه لا يُدير حسابه الشخصي، ولكنه يقوم بمتابعته أولاً بأول.
  • الجدير بالذكر أن أحد المتابعين طلب منه أن يقوم بتقديم جزء جديد من فيلمه صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثاني، إلا أنه طلب أن يكون هناك 10 آلاف موافقة، ولكن تخطى العدد وجاء ما هو فوق توقعات النجم الجميل هنيدي، لذا بدا على الفور في تحضيراته.
  • كما يُمكنكم متابعة حسابة على تويتر من خلال الضغط على هذا الرابط.

إنه حالة استثنائية مزيج من الكوميديا والدراما، أضاف إليه قصر قامته العديد من المقومات التي جعلته واحداً من أبرز نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي، ومازال في عطاؤه الذي لا ينضب في السينما والمسرح.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!