حكومة الجزائر توقف استيراد المحروقات حتى 2021

أفادت الرئاسة الجزائرية، اليوم الاثنين، بأن الحكومة ستوقف كل عمليات استيراد الوقود والمواد المكررة...

Share your love

حكومة الجزائر توقف استيراد المحروقات حتى 2021

حكومة الجزائر توقف استيراد المحروقات حتى 2021

أفادت الرئاسة الجزائرية، اليوم الاثنين، بأن الحكومة ستوقف كل عمليات استيراد الوقود والمواد المكررة حتى الربع الأول من عام 2021.

وذكرت الرئاسة، على حسابها في فيسبوك، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وجه لدى افتتاح جلسة مجلس الوزراء إلى تنصيب لجنة، يرأسها السيد الوزير الأول وتضم الشركاء الاجتماعيين والمتعاملين الاقتصاديين، تهدف إلى تقييم الانعكاسات الناجمة عن جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني.

وفيما يتعلق بقطاع الطاقة؛ وجه رئيس الجمهورية ببعث نشاطات استكشاف الاحتياطات غير المستغلة عن طريق دراسات دقيقة وموثقة، وطلب أيضا مباشرة عملية معاينة معمقة على مستوى شركة “سوناطراك” قصد تقييم ممتلكاتها، إلى جانب خفض مناصب المسؤولية التي لا ترتبط بأداء الشركة.

وبخصوص الصناعة الصيدلانية نادى الرئيس الجزائري بوضع كافة وحدات الانتاج الصيدلانية وشبه الصيدلانية تحت وصاية وزير الصناعة الصيدلانية دون أي انتظار. وبخصوص قطاع المالية فقد طلب تسريع عملية إصلاح القطاع في مجملها، ومواصلة عملية إحداث الصرافة الإسلامية لتفعيل جمع أموال التوفير، وإنشاء مصادر قروض جديدة، واستعادة الأموال الموجودة على مستوى السوق غير الشرعية وإعادة إدماجها في المعاملات الرسمية.

Source: Hespress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!