حماتك تتدخل في الشاردة والواردة؟ هذه النصائح ستفيدك حتماً!

"ام زوجي تتدخل في كل شيء"، مشكلة تعاني من أعداد كبيرة من الزوجات، حيث نرى في كثيراً من البيوت الزوجية مشاكل بين الحماة والكنة وحروباً بهدف كسب قلب الإبن وشدّه إلى صفهن. وفي موضوع اليوم، سنتحدث عن عن هذا الموضوع، وسنعرض عليك سلسلة نصائح لإيقاف حماتك عند حدّها، فرافقينا وإحصلي على كامل التفاصيل من موقع أنوثة.

Share your love

ام زوجي تتدخل في كل شيء – أنوثة
هل تعانين من مشكلة تدخل حماتك الدائم في حياتك في ظل سكوت زوجك عن هذا الأمر الذي يدل على شبه رضاه أو خضوعه لسلطة والدته؟ رافقينا في هذا الموضوع واكتشفي كيف يمكن أن تتعاملي مع هذه المشكلة. 
  
ما هو الحلّ لمشكلة تدخل أم الزوج بكل شيء في حياتك الزوجية؟
 
أولاً، عندما تتدخل أم زوجك بأشياء لا تعنيها، لا تقومي بإظهار انفعالاتك ولا تشعريها أنها نجحت باستفزازك فهذا اصلاً هدفها الأساسي.
 
ثانياً، قبل أن تلفتي نظرها إلى الموضوع، إلفتي نظر زوجك إلى تدخلات أمه المتكررة في شؤون بيتكما الخاصة، وأوضحي له أن الأمر بات يتخطى حدود المعقول وأعلميه بهدوء ولطف واحترام بعدم قدرتك على تحمل انتقادات حماتك الدائمة لك وحشر نفسها في شؤون لا تعنيها لا من قريب ولا من بعيد. إحرصي على أن يكون النقاش هادئاً مفيداً، ولا تستخدمي أية كلمة تجرّح بأم زوجك فبكل بساطة لن يسمح بهذا وسيتعبر أنك مخطئة وأن أمه تفعل حسناً عندما تعطيك بعض الملاحظات بشأن أدائك في البيت.
 
ثالثاً، إن تحدّث زوجك مع أمه وطلب منها التوقف عن التدخل في حياتكما لا تفتحي معها الموضوع، لكن ان رفض شريكك القيام بهذه الخطوة خوفاً على مشاعر والدته أو خوفاً منها، عليك أن تطلبي منها بكل احترام التكلم بهذا الشأن، وكوني صريحة معها إلى أقصى حد واطلبي منها أن تضع نفسها مكانك واسأليها حينها كيف كانت ستشعر وماذا كانت ستفعل؟ وقولي لها أنك ستأخذين استشارتها عندما تحتاجين النصيحة.
  
رابعاً، ولكي تظهري حسن نيتك لحماتك إدعيها إلى العشاء خارج المنزل أو اشتري لها هدية مميزة وقولي لها أن هدفك من حديثك معها ليس خلق خلاف أو اشكال وانما تصحيح العلاقة في ما بينكما فقط لا غير.
Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!