حماس تحمل الاحتلال مسؤولية وفاة 3 أطفال حرقا في غزة

غزة: حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي مسئولية التداعيات "الخطيرة" الناتجة عن استمرار حصارها لقطاع غزة، عقب وفاة ثلاثة

Share your love

حماس تحمل الاحتلال مسؤولية وفاة 3 أطفال حرقا في غزة

[wpcc-script type=”59c3b8e7ba4c74eb08e9338a-text/javascript”]

غزة: حملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي مسئولية التداعيات “الخطيرة” الناتجة عن استمرار حصارها لقطاع غزة، عقب وفاة ثلاثة أطفال فلسطينيين حرقا.
وقالت الحركة في بيان صحافي إن حادثة وفاة الأطفال الثلاثة الليلة الماضية داخل منزلهم في حريق نتج عن إضاءة الشموع بدلا عن انقطاع التيار الكهربائي “تأتي ضمن الأزمات الإنسانية الكبيرة التي سببها الحصار الإسرائيلي لأهالي القطاع”.
وأضافت الحركة “أمام هذه الفاجعة تتضاعف المسؤوليات أمام الجهات والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لرفع حصاره الظالم عن قطاع غزة” المفروض منذ 13 عاما.
يأتي ذلك فيما أعلنت شركة توزيع الكهرباء في غزة عن عودة نظام وصل التيار 8 ساعات مقابل 8 قطع، عقب تشغيل محطة التوليد الوحيدة وإدخال الوقود المخصص لها أمس.
وكانت محطة التوليد توقفت لمدة أسبوعين بسبب إغلاق إسرائيل معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة ووقف إدخال الوقود اللازم لتشغيل المحطة ما فاقم العجز في الكهرباء في القطاع لأكثر من 75%.
وسمحت إسرائيل أمس بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة واستئناف ضخ الوقود لمحطة توليد الكهرباء بموجب تفاهمات للتهدئة مع حركة حماس بوساطة قطرية.
(وكالات)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!