“حماس”: موسكو ترحب باستضافة لقاء لقادة الفصائل الفلسطينية

Share your love

"حماس": موسكو ترحب باستضافة لقاء لقادة الفصائل الفلسطينية

Gazze

غزة / محمد ماجد / الأناضول

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد، أن روسيا ترحب باستضافة لقاء لقادة الفصائل الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، في تغريدة على تويتر: “في زيارتنا لروسيا عبّر ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس (فلاديمير) بوتين للشرق الأوسط عن ترحيب موسكو باستضافة لقاء الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية”.

وأوضح أن تلك الخطوة “تدعيم للوحدة الوطنية، والشراكة السياسية، ومواجهة مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية”.

والجمعة الماضية، أعلنت “حماس” أن وفدا من قيادييها توجه إلى موسكو، لاستكمال الحوار وتعزيز المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وفي أغسطس/ آب الماضي، أعلنت روسيا عزمها دعوة الفصائل الفلسطينية للاجتماع قريبا في موسكو، من أجل تعزيز مسار المصالحة بين حركتي “فتح” و”حماس”.

ومؤخرا، شهدت الساحة الفلسطينية تقاربا بين “حماس” و”فتح”، بعد لقاءات عقدها قادة فيهما بكل من تركيا وقطر ولبنان، لإنهاء ملف الانقسام الداخلي وإتمام المصالحة، وإجراء انتخابات عامة.

والشهر الماضي، اتفقت “فتح” و”حماس” في تركيا على “رؤية” تتعلق بإنهاء الانقسام وتوحيد الصف لمجابهة ما تتعرض له القضية، وأكدتا أن هذه الرؤية ستعرض قريبا “ضمن حوار وطني شامل”، بحسب بيان مشترك للحركتين حينها.

ومنذ يونيو/ حزيران 2007، تشهد الساحة الفلسطينية انقساما عقب سيطرة “حماس” على قطاع غزة، في حين تدير “فتح” الضفة الغربية، ولم تفلح العديد من الوساطات والاتفاقيات في استعادة الوحدة الداخلية.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!