حمض الهيالورونيك ليس فقط مفيداً للبشرة… اكتشفي تأثيره على الشعر!

حمض الهيالورونيك للشعر من العناصر الضرورية والمفيدة للشعر حيث يوفر له الحماية ويعزز بصيلاته ويحميها من العوامل المضرة ويقويه ويغذيه.

Share your love

حمض الهيالورونيك للشعر

لا شكّ انّك تسمعين كثيراً عن حمض الهيالورونيك وفوائده للبشرة من ناحية الترطيب ومعالجة الشوائب. ولكن هل تعرفين ما هي فوائد حمض الهيالورونيك للشعر؟ يحتاج شعرك للرعاية الصحية والعناية الدقيقة تماماً كما بشرتك، لذا لا بد من اختيار المستحضرات المفيدة والمناسبة له. في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك اكتشاف فوائد حمض الهيالورونيك للشعر للتمكن من استعماله بالطريقة الصحيحة.

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك للشعر؟

– يعتبر هذا العنصر مفيداً للحفاظ على الرطوبة بفضل قدرته على امتصاص كميات كبيرة من الماء، وهذا ما يساهم في الحفاظ على ترطيب فروة الرأس والشعر لضمان ليونة وحيوية أكبر للشعر.

– كما ان هذا الحمض الذي يعتبر أساسياً لتنشيط البشرة، يساعد ععلى تعزيز سلامة فروة الرأس التي تحتضن البصيلات، فيساعد في نموها وبالتالي يعزّز نمو الشعر الصحي والسليم، ويحميه من المشاكل التي قد تنتج عن تضرّر البصيلات.

– بالإضافة إلى ان حمض الهيالورونيك له دور مهم في محاربة البكتيريا ومنع تراكمها والتسبب بالالتهابات، لذا فإن تطبيق كمية منه على الخصلات توفر الحماية من البكتيريا المضرّة به وتساعد على الحفاظ على صحته وسلامته.

زيوت لا يمكن الاستغناء عنها للتخلص من تقصف الشعر!

– ويلعب هذا الحمض الذي يتوفر طبيعياً في جسم الإنسان، في الوقاية من تساقط الشعر الناتج عن عوامل مختلفة، سواء كانت خارجية أو مرتبطة بالتقدّم في السن. فمع الوقت، يصبح تساقط الشعر أمراً واقعاً لا مفرّ منه، ولكن هذا الحمض يحميه من التساقط من خلال تغذية البصيلات وحمايتها.

– في حال تمّ مزج حمض الهيالورونيك مع الكولاجين وتطبيقهما على الرأس، فإنهما يوفّران معاً نمواّ كثيفاً للشعر، فيحميان من الصلع ويعيدان الرونق والحيوية إلى الشعر.

كيف تطبقين حمض الهيالورونيك على شعرك؟

بعد الاستحمام، حين يكون شعرك لا يزال رطباً، ضعي القليل من سيروم حمض الهيالورونيك المخصّص للشعر على فروة الرأس وافركيه جيداً مع التدليك الخفيف لمدة 10 دقائق تقريباً. واحرصي على أن لا تكثري من هذا المستحضر لتفادي الحصول على شعر دهنيّ، إنما اكتفي بوضع القليل منه على أطراف اصابعك وفركه ثم تمرير أصباك بين خصلات شعرك لتوزيعه بشكل متساوٍ.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!