حملة لتشجيع الإفصاح عن حالات الاشتباه بكورونا

خبرني  -  اطلق أطباء من القطاع العام والخاص حملة بعنوان "خبرني_ولا_تخبّي_عنّي" في محاولة لرفع الوعي المجتمعي بضرورة الإفصاح وابلاغ الجه

Share your love

حملة لتشجيع الإفصاح عن حالات الاشتباه بكورونا

خبرني  –  اطلق أطباء من القطاع العام والخاص حملة بعنوان “خبرني_ولا_تخبّي_عنّي” في محاولة لرفع الوعي المجتمعي بضرورة الإفصاح وابلاغ الجهات الصحية عن حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الحملة في بيان لها ، انها جاءت نتيجة لما شهدته المملكة مؤخراً من حالات اصابة لم يفصح أصحابها عنها الأمر الذي أدى لإصابة العديد من مخالطيهم، مؤكدة ضرورة وقف التنمر المجتمعي تجاه المصابين، وهو ما يؤدي الى عدم إفصاح المصابين عن أعراضهم أو مخالطتهم لآخرين، وكذلك ضرورة محاربة ثقافة العيب تجاه هذا المرض.

وقال منسق الحملة الدكتور صهيب العناتي أن الحملة تهدف ايضاً الى حماية الكوادر الصحية من الاصابة ومساعدتها في تحديد الحالات المتوقع اصابتها وتتبعها وتتبع مخالطيها.

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور طارق التميمي ان الحملة تساند جهود وزارة الصحة في مكافحة هذا الوباء. وقال التميمي في فيديو للحملة “عزيزي المريض.. أنا طبيبك ومصلحتك بتهمني..لا تخبّي عنّي أعراضك.. خلّيني أكون مرآتك..لمصلحتي ومصلحتك.. خبّرني ولا تخبي عنّي”.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!