حيوان يعيش في الغابة بحرف الياء

يوجد حيوان مشهور يبدأ بحرف الياء وغير معروف من الحيوانات والذي سنتعرف عليه من خلال متابعتكم لنا على الموسوعة وهو : حيوان يعيش في الغابة بحرف الياء : حيوان

Share your love

mosoah

حيوان يعيش في الغابة بحرف الياء

يوجد حيوان مشهور يبدأ بحرف الياء وغير معروف من الحيوانات والذي سنتعرف عليه من خلال متابعتكم لنا على الموسوعة وهو :

حيوان يعيش في الغابة بحرف الياء :

  • حيوان اليعفور

يعيش غزال اليعفور جماعات تتكون في بعض الأحيان من 10 أفراد أو مجموعات يصل عددها إلى 100 تقريباً فهو يعيش في مساحات كبيرة وبالمناطق الدافئة والعشبية، كما يوجد منها أنواع تتعايش في أعلى الجبال ولكنها قليلة للغاية، حيث أنها تختار الأعشاب والبراعم الصغيرة والطرية وجزء من أنواع الفواكه وبعض من أوراق الأشجار المتساقطة بأصبعين.

عندما تقوم الغزلان بالركض والقفز تتني ظهرها إلى الأعلى وتعمل على تقرب سيقانها من بعضها البعض، وهذا يكون نوع من أنواع التباهي أو بما يعني أنها تريد أن تخبر ما حولها جمالها ورشاقتها وأنها تتميز بقوام جميل.

فغزال اليعفور من الحيوانات التي تفضل المعيشة في المساحات الواسعة والمكشوفة ولا تحب أن تتعايش داخل الغابات وهذا ما يجعلها مرئية وواضحة للحيوانات المفترسة، فهي من الحيوانات التي تعتمد على سرعتها في الركض وتصل سرعة اليعفور إلى ما يقارب 40 ميلاً في الساعة بما يعني 64 كيلو متر، والوسيلة الوحيدة لديها والتي تجعلها تدافع عن نفسها هي الحوافر وأيضاً النطح.

عادة تكون فترة التزاوج للغزلان في موسم الأمطار أي في فصل الشتاء والمياه الكثيرة، تكون فترة الحمل عند اليعفور 6 أشهر  ومن بها تلد أنثى غزال اليعفور غزال واحد ونادراً ما تلد اثنان، ويطلق عليهم أما صغير الغزلان أو الظبيان أو العجول الصغيرة، وبعد أن يصبح صغير الغزلان قادر على أن يعيش وحده تقوم الأم بنقله إلى قطيع الإناث وتعمل على فصل الذكور في قطيع الذكور.

يستطيع اليعفور الركض والجري بسرعة كبيرة بعد نصف ساعة من ولادته، ويمكنه أن يقفز حتى أربع أمتار دون أن يتعرض لأي مشكلة، كما باستطاعته أن يبقى دون ماء لأكثر من 10 أيام ويستطيع أيضاً أن يعيش دون طعام لمدة شهر كامل، يتميز بقرونه التي يمكن أن تجرح أعدائه بشكل سهل فهي تكون حادة كثيراً، حيث أنها من أجمل الحيوانات الموجودة على الأرض، كما يعد لحم الغزلان من أحد الأنواع المفيدة جداً للجسم والتي تحمي الجسم من التعرض للأمراض وأهمها ارتفاع ضغط الدم الذي يعاني منه الكثيرون.

  • حشرة اليرقة:

يتغير شكل اليرقة ونمط حياتها مع البلوغ، كما يوجد منها نوع مائي ونوع بري، يوجد من اليرقة أنواع أليفة مثل دودة القز ومنها ما يكون مفترس والتي تتعايش على حياة الكائنات الأخرى.

  • حيوان اليربوع:

يعتبر نوع من أنواع القوارض الذي يكون لها ذيل طويل، كما أنها تعيش في الصحاري والسهول في أوروبا الشرقية وآسيا وشمال أفريقيا، ويتراوح طول جسمه بين خمسة إلى خمسة عشر سم، وذيلها يصل إلى سبعة إلى خمسة وعشرين سنتيمتراً.

  • حشرة اليعسوب:

هي واحدة من أنواع الحشرات المفترسة التي تتغذى على البعوض والحشرات الصغيرة مثل النحل والنمل والذباب، وهي حشرة من أسرع الحشرات الموجودة في العالم، كما أنها تضع بيضها بالمناطق التي توجد بها الماء.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!