خطوات بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً

يمكن أن تعيدي الزمن إلى الوراء بتعديلات بسيطة على عاداتك اليومية، دون الحاجة إلى عمليات تجميلية، أو شراء مستحضرات، سنقدم لكِ أهم النصائح للعناية بنفسك وبشرتك وشعرك ليبدو مظهرك أصغر سناً.

Share your love

1- لا تستخدمي الحرارة لشعرك:

يتميز الشعر في الشباب بالتألق والحيوية، إلا أن مجفف الشعر أو جهاز التمليس أو التجعيد كلها تحرق الشعر، وتؤذيه على المدى البعيد، وتجعله مكسراً، وتنصح الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، الأستاذة المساعدة في الأمراض الجلدية بمدرسة ماونت سيناي للطب، بمنح شعرك راحة من الأجهزة الحرارية، وتقترح السماح للهواء بتجفيف شعرك.

2- الحماية من الشمس:

ينصح أخصائيو الجلد باستخدام كريم الحماية من أشعة الشمس يومياً، للحماية من سرطان الجلد، وتبيّن أنه يساعد أيضاً على مقاومة علامات تقدم السن، وفقاً لدراسة أظهرت أن اللواتي يستخدمنه ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، ظهرت عليهن علامات الشيخوخة أقل مقارنة باللواتي كن لا يلتزمن به.

3- ترطيب اليدين:

إن طبقة الجلد في اليدين رقيقة جداً، ما يجعلها عرضة لتسارع الشيخوخة مقارنة ببقية الجسم، وخاصة عند التعرض للهواء الجاف، فتبدوان أكبر سناً مما هما عليه، وتنصح الدكتورة فوسكو، باستخدام مستحضر للترطيب يحوي على مواد واقية من الشمس، وقالت إن هذا يمكن أن يقلل من أضرار أشعة الشمس، والتي تظهر على شكل تجاعيد وبقع بنية اللون.

4- مارسي الرياضة بانتظام:

إن ممارسة الرياضة تحسن الدورة الدموية وتساعد الجلد ليكون في أفضل حالاته، بحسب الدكتورة فوسكو، علماً بأن دراسة كندية أشارت إلى أن ممارسة التمارين يمكن أن تحد من التقدم في السن، وتجعل الإنسان يبدو في سن أصغر.

5- راقبي الصوديوم في طعامك:

إن تناول الأطعمة المالحة يتسبب بحبس الماء داخل جسمك، ما يؤدي إلى الانتفاخات، وخاصة في منطقة أسفل العين، وهناك العديد من المصادر الخفية للصوديوم قد لا تلاحظينها في نظامك الغذائي، كالخبز والحبوب والبهارات والصلصات، وحتى في بعض المعجنات الحلوة.

6- تجنبي الأطعمة التي تصبغ الأسنان:

تعتبر الأسنان البيضاء علامة على الصحة الجيدة والشباب، بحسب الدكتور إيمانويل لايليف، طبيب الأسنان في مركز نيويورك لمستحضرات تجميل الأسنان، وأضاف أن الأطعمة قاتمة اللون، والساخنة تصبغ الأسنان، مثل صلصة الشواء، والنبيذ الأحمر، والقهوة، والكولا.

7- استخدمي غسول الفم:

يقول الطبيب لايليف إن غسول الفم ضروري يومياً لتنظيف الفم وما بين الأسنان واللثة، وقتل الجراثيم، وينصح بالأنواع الخالية من الصبغة والكحول.

8- نامي بشكل كاف:

ينتج الجسم خلال مرحلة النوم العميق كميات أكبر من الاستروجين والبروجسترون، وهي المسؤولة عن  تعزيز الآليات الطبيعية لترميم البشرة، وهذا ما يفسر أنك تبدين أكثر إشراقاً عند الاستيقاظ، كما تساعد هذه الهرمونات في منع ظهور حب الشباب.

وينصح الأخصائيون بعدم مشاهدة التلفزيون أو تصفح الهاتف الذكي في السرير، وإنما شرب كوب من الحليب مع العسل للدخول في النوم.

 

المصدر

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!