خطوات بسيطة وسهلة لتنظيف منزلك في رمضان!

هل تبحثين عن بعض النصائح لتنظيف منزلك بسرعة وسهولة تامّة خلال رمضان، ولم تجدي بعد الخطوات والطريقة المثاليّة لذلك؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع الذي يخ...

Share your love

تولي ربّة المنزل أهميّة خاصّة لتنظيف البيت وترتيبه في رمضان، وغالباً ما تبحث عن جدول أو نصائح مفيدة لإتمام هذه المهمّة بسهولة أكبر خلال أيّام الصيام الطويلة. فإذا كنت تبحثين عن الخطوات الأساسيّة لتنظيف بيتك خلال الشهر الفضيل، ركّزي على هذا الموضوع حيث سنعرضها لك بالتفصيل.

كيف تنجحين بتنظيف منزلك بسرعة وسهولة؟

1- جهّزي في المرحلة الأولى قائمة بالأعمال المنزلية التي يجب القيام بها يومياً وقائمة أخرى بالمهام التي تطبّق مرّة أسبوعياً، ووزعيها حسب الأوقات المتاحة لك خصوصاً إذا كنت إمرأة عاملة.

2- احرصي على النهوض باكراً  قليلاً بغية ترتيب الصالون وغرفة الجلوس إضافة إلى غرفة نومك والغرف المتبقية إن أمكن قبل توجهك إلى العمل، أو البدء بمهامك المنزلية الأخرى على غرار الطبخ والغسيل.

3- حاولي القيام بأكثر من مهمة واحدة في الوقت عينه، إذ يمكنك ترتيب المطبخ وخصوصاً الثلاجة بعد وضع الطبخة على النار.

4- حدّدي يوماً أو إثنين أسبوعياً للقيام ببعض المهام الأكثر صعوبة على غرار تنظيف الزجاج، المطبخ، الحمامات، وتغيير الشراشف في غرف النوم.

5- احرصي على القيام ببعض المهام الصعبة والتي تتطلب وقتاً ومجهوداً أكبر قبل حلول الشهر الفضيل، وتشمل غسل البرادي، تنظيف الأبواب، الأثاث، غسل السجادات وتوضيبها إن إقتضت حالة الطقس ذلك إضافة إلى ترتيب خزائن غرف النوم والمطبخ. ولا تنسي ترتيب غرفة السفرة وتزيين طاولتها بشرشف وأكسسوارات من وحي رمضان.

بالصور… تطبيقات هاتفيّة سهلة تساعدك على تنظيف منزلك!

6- ادع أطفالك إلى اللعب في مكان واحد ومخصّص لهم منعاً لنشر الفوضى في أنحاء المنزل كافّة، والحفاظ قدر المستطاع على نظافته وترتيبه خلال رمضان.

7- لا تترددي بالحصول على ساعة من الراحة قبل إستئناف أعمالك المنزليّة، بغية الحفاظ قدر المستطاع على نشاطك خلال رمضان.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!