خطوات لزيادة عدد متابعيك على تويتر

أصبح تويتر المنصة الأولى لعدد كبير من المشاريع والماركات العالمية للإعلان عن منتجاتهم او للإعلان عن أنفسهم، والسؤال الهام هو كيفية زيادة المتابعين على صفحتي؟

Share your love

لذلك تمَّ استنتاج بعض الأساليب التي يجب أن تعرفها إن كنت ترغب في زيادة متابعيك بدون دفع تكاليف على الإعلانات الممولة، ولأن معظم هذه الأساليب قد تأتي لك بالآلاف من المتابعين وهو الشيء الذي تبحث عنه ولكن بتفاعل حقيقي، بمعنى أشخاص يشاركونك تغريداتك ويقومون بعمل بعض التعليقات الجميلة، ووفق دراسة أجرتها “كلية الحاسبات التفاعلية” التابعة لجامعة جورجيا الأمريكية، وهي دراسة لأكثر من نصف مليون تغريدة التي استمرت 15 شهر، فقد خرجت هذه الدراسة بعدد من النقاط الهامة التي تساعدنا على زيادة عدد المتابعين بشكل سريع والتي تتمثل في:

1- اختيار محتوى يناسب متابعيك:

يختلف حجم هذا الجمهور ونوعه حسب النشاط الموجه إليه. فيمكن أن يركز نشاطك على شريحة متخصصة وصغيرة جدًا، فالجمهور المستهدف هو الشريحة التي تتركّز عليها حملاتك التسويقية، وفيها يستغل صاحب العمل استعداد هذا الجمهور النفسي وقدرته على الشراء، كل ما عليك فعله هو تحديد الفئة المستهدفة، ودراسة اهتماماتهم ومقارنتها مع المحتوى الذي تم نشره من قبل لترى ما المواضيع التي من الممكن أن تكتب عنها لإقناعهم بالتجاوب مع الخدمات المقدمة.

2- كتابة تغريدات يومية على أن لا تقل عن 8:

في حال كنت تقوم بكتابة تغريدة واحدة يومياً من الممكن أن تحصل علي عدد محدّد من اللايكات، ولكن عند قيامك بالتغريد لأكثر من 8 مرات يومياً فقد تحصل على عدد أكبر من اللايكات أو التفاعل. دائماً ضع بالاعتبار المحتوى الذي تقوم بنشره إن كان يهم الفئة التي تستهدفها ام لا، وستحصل على نتائج مذهلة.

3- استخدم الهاشتاغ:

يستخدم من أجل زيادة التفاعل بين مستخدمي مواقع التواصل في العالم، لتظهر منشوراتك لجماهير جدد، كما يتم استخدام الهاشتاغ في تصنيف الموضوعات على وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة المشاركة من خلال ربط المستخدمين مباشرةً بالعلامة التجارية، وتمّ استخدامه لأول مرة عام 2007 من قبل خبير وسائل التواصل الاجتماعي (كريس ميسينا) Chris Messina حيث أنه غيّر تاريخ التسويق الرقمي بتغريدة واحدة، وبعد فترة ليست طويلة من تغريدة ميسينا الشهيرة، بدأ الوسم في الظهور عبر موقع تويتر، وبدأ استخدام الشركة له رسميًا في عام 2009، وقد لاحظت وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ذلك وسرعان ما تبنت الوسم.

4- استخدم منافسيك لزيادة عدد متابعينك:

يمكنك الحصول على متابعين من خلال الشركات المنافسة، عن طريق معرفة أي المقالات والمحتوى الذي تجذب أكبر عدد من المشاهدات لمنافسيك، وبالتالي القيام بكتابة محتوى مشابه لضمان وصول هذا المحتوى للجمهور المستهدف، وتتيح لك خاصية المصادر على Statusbrew التي تمكنك من اختيار منافسيك ومتابعة المتابعين لهم وإضافتهم لقائمة المصادر الخاصة بك.

5- استهدف المشاهير:

تفاعلك مع المشاهير على تويتر يجعلك تصل إلى جمهورهم، لأنهم يرون تفاعلاتك ويشاركونك بالاهتمام بنفس الأشخاص ونفس الموضوعات، يمكنك الحصول على كم هائل من المتابعات والمشاهدات إن استطعت التواصل مع أحدهم وبالتالي فيقومون بإعادة تغريد بعض تفاعلاتك وتغريداتك، ومن ثمَّ متابعتك فيما بعد، خصوصاً لو كانت ردودك جذابة أو غريبة أو مُميّزة.

وهناك خاصيتان في هذا الموقع يمكنك استخدامهم لزيادة لمعرفة المؤثرين علي تويتر، “Influencers”/ “outreach” يمكنك باستخدام هاتين الخاصيتين ان تزيد عدد المشاهدات علي موقعك او حسابك علي تويتر بدون أي إعلانات مدفوعة.

6- الضغط بإعجاب على كل تغريدة:

قد لا تتابعك بعض الحسابات ولكن عند الضغط على زر إعجاب لكل تغريدة بهذه الطريقة تزيد من متابعينك على تويتر twitter وهي من الطرق المفيدة. من خلال متابعتك لبعض الحسابات قد تلفت انتباهه بأن هذا الحساب نشط فيقوم بعمل لك follow وهو الشيء الذي تسعى إليه.

7- وجود ملف تعريفي لنشاطك:

الملف الشخصي يجب أن يشمل صورة واضحة لك، ولابدّ أن يتضمن التعريف بعملك وتحصيلك العلمي مع ذكر اسم المؤسسات التي تعمل معها ولا تنسى وضع روابط لهذه المؤسسات، ويجب أن يتضمن ملفك التعريفي اسمك الحقيقي، لأن كل هذه التفاصيل هامة فهي تزيد من رغبة المستخدمين بمتابعتك لأنّها تساعد على زيادة مصداقيتك كمستخدم على تويتر.

8- ابتعد عن السلبية في تغريداتك:

لكي تكسب متابعين كثر على تويتر يجب أن تبتعد عن التغريدات المملة النمطية (المكررة)، أو التي تحمل معان سلبية مثل الموت أو سوء الحالة الصحية، ويجب التركيز على الأسلوب الذي يجعل المغردين يرغبون فى متابعتك ويتفاعلون معك.

9- عرض آراء المتابعين:

أثبتت الدراسات بأن 41% من مُستخدمي تويتر يتحدّثون عن أنفسهم في المُعتاد ويتجاهلون التركيز على المعلومات، وهو السبب الرئيسي في انخفاض عدد المتابعين لأشخاص من الممكن أن يحصلوا على أعداد متابعين عالية، لذا من الأفضل عرض الآراء المختلفة لأنّها سوف تزيد من نسبة المتابعين وتزيد من مصداقيتك لدى متابعينك.

يعدّ تويتر twitter موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة على مستوى العالم، حيث يتم التواصل خلاله عن طريق رسائل قصيرة التي تمكن العائلة وزملاء العمل من التواصل فهو مختلف عن الفيس بوك. والذي يميزه عن جميع مواقع التواصل هو تفاعل الحسابات علماً بأن تويتر يحتوي على حوالي 500 مليون شخص. ويعتبر مصدر رزق لبعض الأشخاص والشركات عن طريق نشر بعض روابط الأفيبيت و روابط اختصار الروابط.

المصادر:

  • 100 طريقة زيادة متابعين تويتر بطريقة مضمونة
  • ما مدى أهمية الوسم في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!