خطير جدا ثانوية أكنسوس بالصويرة تحرم 14 تلميذة من الدراسة بسبب حجابهن (صور الحجاب)

وفي اتصال هاتفي مع إحدى التلميذات الموقوفات، صرحت لهوية بريس، أنهن تفاجأن على الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم الجمعة 06 أكتوبر، بوقوف كل من مدير الثانوية ونائبه والحارس العام، يمنعون المحتجبات بعبارات قاسية لاتليق ولا علاقة لها بمؤسسة تربوية، حيث قال أحدهم لتلميذات في عمر بناته: "سيرو بدلو هاد الشراوط وأجيو مرحبا بيكم إلى بغيتو تقراو".

Share your love

خطير جدا ثانوية أكنسوس بالصويرة تحرم 14 تلميذة من الدراسة بسبب حجابهن (صور الحجاب)

خطير جدا ثانوية أكنسوس بالصويرة تحرم 14 تلميذة من الدراسة بسبب حجابهن (صور الحجاب)

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

في خطوة استفزازية لا تخلو من تمييز واضح ضد تلميذات مغربيات بسبب لباسهن، أقدمت صباح اليوم ثانوية أكنسوس بمدينة الصويرة على منع 14 تلميذة من الولوج للمؤسسة.

وفي اتصال هاتفي مع إحدى التلميذات الموقوفات، صرحت لهوية بريس، أنهن تفاجأن على الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم الجمعة 06 أكتوبر، بوقوف كل من مدير الثانوية ونائبه والحارس العام، يمنعون المحتجبات بعبارات قاسية لاتليق ولا علاقة لها بمؤسسة تربوية، حيث قال أحدهم لتلميذات في عمر بناته: “سيرو بدلو هاد الشراوط وأجيو مرحبا بيكم إلى بغيتو تقراو”.

وأضافت التلميذة أن المدير أخبرهن، بعد إلحاح عليه وبكاء واستعطاف أن يسمح لهن بالدخول، فقال أنها أوامر من الوزارة، وأنه يتأسف لذلك، ولا يريد أن يخسر عمله.

التلميذة قالت أنهن سيلجأن لخطوات أخرى غدا إذا أصرت الثانوية على منعهن من حقهن في التعليم، وتدخلت في حريتهن الشخصية وحاولت فرض لباس آخر عليهن لايرتضينه، وأضافت التلميذة مستغربة هذا القرار، أنهن يلبسن الوزرة فوق حجابهن.

وأطلق نشطاء في الفيسبوك هاشتاك #عسكرة_التعليم_في_المغرب، كما روجوا لنماذج من صور الحجاب الممنوع في الثانوية، ننشر بعضا منها:

صورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن خمار

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!