خطير.. “متأمزغ” متطرف يدعو لاستخدام السلاح ضد مناهضي الصهيونية بالمغرب

أثارت جهود الناشطين البارزين في مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب حنق وغضب عدد من المحسوبين على التيار الأمازيغي المتطرف

Share your love

خطير.. “متأمزغ” متطرف يدعو لاستخدام السلاح ضد مناهضي الصهيونية بالمغرب

هناوي يحذر من أموال صهيونية ترصد لتجنيد "شباب أمازيغ" بالمغرب..؟!

هوية بريس – متابعات

أثارت جهود الناشطين البارزين في مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب حنق وغضب عدد من المحسوبين على التيار الأمازيغي المتطرف، المعروف بولائه ودفاعه عن الكيان الصهيوني.

وفي هذا السياق نشر المدون “محمد إدبكريم” منشورا على حسابه على فيسبوك يدعو من خلاله المغاربة المناهضين للتطبيع للسفر للكيان الصهيوني والعمل على اغتيال الجنود الصهاينة إن كانوا صادقين في رفضهم للتطبيع.


وإمعانا في الغلو والتطرف دعى أحد المعلقين على المنشور السابق إلى استعمال السلاح ضد مناهضي الصهيونية في المغرب، هذا ولم يتردد المدون المذكور في وضع إعجابه على هذا التعليق المحرض على القتل والإرهاب.


هذا وقد اعتبر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع تهديد كاتبه العام أمرا “خطير جدا”، و”دعوة للإرهاب بحق أحمد ويحمان و عزيز هناوي بسبب نشاطهما ضد التطبيع..!!”.

وكتب المرصد على حسابه بالفيسبوك “متأمزغ يدعو لاستخدام السلاح ضد مناهضي الصهيونية بالمغرب على صفحة المدون محمد إدبكريم. على النيابة العامة ان تقوم بما يلزم قانونيا خاصة أمام تكاثر التهديدات بحق مناهضي التطبيع والصهيونية.. و إلا فإنها العبثية المتغاضية عن سلوكات العنف والتطرف والارهاب والمنذرة بأوخم العواقب”.


تجدر الإشارة إلى أن الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، تعرض أكثر من مرة للتهديد بالقتل، حيث سبق وكتب أحد المتطرفين من المنتسبين للأمازيغية يدعى “ⵉⵖⵎⵎⴰ ⴰⵔ ⵉⵖⵎⵎⴰ” تعليقا على تدوينة اكلدون أزكاغ على عزيز هناوي “الذبح فيه مباح، خلينا من داكشي ديال تفاهم بالعقل، قتلو الزمر“، والمثير هو أن صاحب الصفحة (اكلدون أزكاغ) سجل إعجابه بالتعليق بدل حذفه.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!