خطير.. منع الأذان بمسجد المعهد الوطني للبريد والمواصلات من طرف الإدارة

يصلي فيه بين 15 و 30 مصل على مدار الصلوات الخمس، والأذان هو الطريقة لإعلان دخول وقت الصلاة كما هو معلوم عند كل المسلمين، وهو عبادة وقربة في ذاته، وليس شعارا سياسيا او إيديولوجيا لتتعامل معه الإدارة بهذا المنطق الغريب، عن ثقافة المغاربة وهويتهم.

Share your love

خطير.. منع الأذان بمسجد المعهد الوطني للبريد والمواصلات من طرف الإدارة

منع الأذان بمسجد المعهد الوطني للبريد والمواصلات

الزبير الإدريسي – هوية بريس

تفاجأ طلبة المعهد الوطني للبريد والمواصلات، الأسبوع الفائت، بمنع الأذان من مسجد المعهد، وعللت الإدارة، هذا المنع بكون المسجد غير تابع لوزارة الأوقاف وأنه مجرد قاعة للصلاة.

عدد من الطلبة يقولون أن المسجد قبلة للمصلين من طلبة وموظفين وأطر، يصلي فيه بين 15 و 30 مصل على مدار الصلوات الخمس، والأذان هو الطريقة لإعلان دخول وقت الصلاة كما هو معلوم عند كل المسلمين، وهو عبادة وقربة في ذاته، وليس شعارا سياسيا او إيديولوجيا لتتعامل معه الإدارة بهذا المنطق الغريب، عن ثقافة المغاربة وهويتهم.

ويضيف طلبة المعهد أنه في رمضان المنصرم، تم منع الأذان في مسجد المعهد بحجة أن بعض الطلبة اشتكوا من صوت الأذان، وادعت الإدارة حينها الإدارة أن السلطات هي التي طلبت لخفض صوت الأذان، دون أن تحدد من تقصد بالسلطات، ولا كيف تم هذا الطلب؟ لكن بعد تدخل بعض خريجي المعهد تمكن الطلبة من إعادة الأذان مرة أخرى.

ويشتكي الطلبة من هذا السلوك الاستفزازي واللامسؤول، الذي يحرم الطلبة من حق من حقوقهم، خاصة أن كل الطلبة مسلمين، والمعهد في دولة دستورها ينص على إسلامية الدولة ومالكية المذهب، يحكمها أمير المؤمنين، خاصة أن الإدارة لا تسلط منعها إلا على الأنشطة الفكرية والثقافية، وتضرب الحصار على الانشطة ذات الصبغة الإسلامية وبعد الرموز الفكرية الإسلامية، ولاتمنع حفلات الرقص والغناء، والمعهد يضم طلبة مغاربة بانتماءات وتوجهات وخلفيات متعددة، فكيف تنحاز لأنشطة فئة على حساب فئة، يتساءل الطلبة؟

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!