أخبار الطبي. وفقا لدراسة جديدة فإن أكل الشوكولاتة بكثرة وبشكل منتظم مرتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم، بغض النظر عن مجموع السعرات الحرارية المستهلكة يوميا أو الوقت الذي يقضيه في ممارسة الرياضة.

ارتبطت أنواع معينة من الشكولاتة بتأثيرات صحية مختلفة، بما في ذلك تحسين المزاج وتخفيض ضغط الدم. ولكن عادة ما تكون الشوكولاتة عالية السعرات الحرارية، لذا فإنها تعد منذ وقت طويل كمخرب للأنظمة الغذائية.

قام مجموعة من الباحثين في جامعة كاليفورنيا بعمل دراسة على أكثر من 1000 شخص لتحدي هذه الفرضية، فوجدوا أن الأشخاص الذين يستهلكون شوكولاتة في أيام أكثر في الأسبوع كانوا أنحف (لديهم مؤشر كتلة جسم أقل) من أولئك الذين يتناولون الشوكولاتة بكميات أقل.

وعلاوة على ذلك، فإن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة أكثر، استهلكوا في الواقع سعرات حرارية يومية أكثر في المتوسط، ومارسوا تمارين أقل من غيرهم.

وكان المشاركون في الدراسة أشخاص يتمتعون بصحة جيدة، ولا يعانون من أي أمراض مثل أمراض القلب والشرايين أو السكري أو ارتفاع الدهون في الدم. وطلب منهم تسجيل كميات الشوكولاتة المستهلكة أسبوعيا في اسبيانات.

ويرى الباحثون أن هذه النتيجة مهمة، بمعنى أن التأثير كان كبيرا بحيث لا يمكن أن يعزى إلى الصدفة. ولم يجدوا أي اختلافات في السلوكيات بين المشاركين في الدراسة يمكن أن تفسر هذه النتيجة.

وقال الباحثون أن هذه النتيجة تضاف إلى مجموهة من المعلومات التي تشير إلى أن تشكيل السعرات الحرارية وليس فقط عددها وكميتها مهم في تحديد تأثيرها النهائي على الوزن. وبالنسبة للشوكولاتة فإن هذه تعد أخبارا جيدة للأشخاص الذين لديهم عادة تناولها بشكل منتظم، أو لأولئك الذين يريدون البدأ بجعلها عادة لهم.

المصدر:Fox News