أجريت دراسة جديدة أجريت حول فعالية استخدام كوكتيل من الأجسام المضادة بعلاج مرضى فيروس كورونا في جامعة ماريلاند للطب التي نشرت في مجلة العلوم، حيث لا تزال هذه الدراسة تحت التجارب العملية والإكلينيكية للتأكد من فعاليتها على المرضى.

تم استخلاص نوعين من الأجسام المضادة التي توجد في بلازما الشخص الذي تعافى من مرض كوفيد-19 من أصل 4 أنواع، لمعرفة أقوى مزيج من الأجسام المضادة القادر على أن يقوم بقتل فيروس كورونا وعلاج المرضى المصابين به وفئران التجارب التي تم تعديلها جينياََ.

وأشار الباحث المساعد والباحث في قسم الميكروبيولوجيا والمناعة الدكتور ستيوارت ويستون أن الهدف من هذه الدراسة والأبحاث هو التوصل لعلاج يقتل فيروس كورونا ويتكون من نوعين من الأجسام المضادة  المستخرجة من بلازما الشخص المتعافي، حيث تم استخلاص 4 أنواع من الأجسام المضادة من عينة بلازما الشخص المتعافي وتقوم الأبحاث حول إيجاد المزيج الفعال والأقوى من بين الأجسام المتوفرة لقتل فيروس كورونا وعلاج المرضى المصابين وحتى حول إمكانية استخدامه في حماية الأشخاص الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس مثل الكادر الطبي الذي يعمل مع مرضى كوفيد-19.

اقرأ أيضاََ: البحوث التي تجري حول علاج فيروس كورونا

ويتم عمل الدراسات والأبحاث من قبل شركة جنيرون الأمريكية  لتصنيع الأدوية حول فاعلية هذا المزيج من الأجسام المضادة المستخرجة من عينات البلازما للأشخاص المتعافين من الفيروس في علاج مرضى فيروس كورونا وتحسين الوضع الصحي للمرضى وامكانية حماية الأشخاص الغير مصابين من الإصابة بالفيروس.

يقوم جسم الشخص المصاب بفيروس كورونا بإرسال أجسام مضادة مخصصة ومكملة للفيروس تقوم بالارتباط بالفيروس وتمنعه من مهاجمة الجسم، حيث تقوم الدراسة حول امكانية استخلاص هذه الأجسام المضادة من دم المريض المتعافي وحقنها في المريض المصاب لقتل الفيروس وعلاجه.

للمزيد: آخر تطورات فيروس كورونا الجديد كوفيد-19