دراسة جديدة: فوائد جوزة الطيب قد تحميك من تليف الكبد

توصلت دراسة صينية حديثة إلى أن فوائد جوزة الطيب قد تحمي من تليف الكبد! حيث تم اختبار جوزة الطيب على الفئران، وظهر أن هذه التوابل العطرية تقلل من الالتهاب في العضو، ويضيف البحث أن فوائد جوزة الطيب قد تبقي على صحة الكبد من خلال تنظيم مستويات الدهون،

Share your love

فوائد جوزة الطيب

فوائد جوزة الطيبتوصلت دراسة صينية حديثة إلى أن فوائد جوزة الطيب قد تحمي من تليف الكبد! حيث تم اختبار جوزة الطيب على الفئران، وظهر أن هذه التوابل العطرية تقلل من الالتهاب في العضو.

ويضيف البحث أن فوائد جوزة الطيب قد تبقي على صحة الكبد من خلال تنظيم مستويات الدهون، ووفقا للباحثين قد تأتي التأثيرات المفيدة لجوزة الطيب من العدد الكبير من مضادات الأكسدة والتي تعرف باسم القشور.

ويعتبر جوزة الطيب متداول في الطب الصيني القديم لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، بل في كثير من الأحيان كانت تستخدم لتخفيف آلام التهاب المفاصل.

استخدم الباحثون من جامعة نانتشانغ مركب ثيو أسيتاميد لإحداث أضرار في الكبد على المدى القصير في القوارض، وأوضحت النتائج لاحقا أن جوزة الطيب تحمي الفئران من تلف الكبد من خلال العمل على جين يعرف باسم PPAR

عندما يتم إيقاف هذا الجين، تفقد التوابل قدرتها على الحفاظ على صحة الكبد، وأوضح الباحثون أن البيانات توضح أن جوزة الطيب تخفف إصابة الكبد بالثايسيتاميد من خلال تعديل الجين PPAR وأن مركبات الليغان في جوزة الطيب ساهمت بشكل جزئي في هذا الإجراء.

جدير بالذكر أن نتائج البحث نشرت في مجلة أبحاث البروتيوم The Journal of Proteome Research

اقرأ أيضا: توابل جوزة الطيب.. وفوائد لا تعرفها.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!