دراسة..كلما أنجبتي أكثر كلما كنتي عرضة لأزمات القلب

إن المرأة الحامل تمر بعدة تغيرات فسيولوجية أثناء الحمل؛ لذلك يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث مشكلات أكبر، خاصة بعد الإنجاب لأكثر من مرة...

Share your love

كشفت دراسة جديدة أن النساء المنجبات لعدد أكبر من الأولاد تكون نسبة تعرضهن للأزمات القلبية أكثر، حيث أوضحت الدراسات أن المرأة أثناء الحمل يحدث لها عدد من التغيرات كارتفاع ضغط الدم وزيادة عدد ضربات القلب وبالتالى تكون فرص إصابتها بأزمات قلبية أعلى.

 

وقد ألقت بعض الدراسات التى أجريت فى جامعة تكساس الضوء على معلومة مهمة، وهى أن المرأة الحامل يمكن أن تصاب بانسداد فى الشراين مما يؤدى بدوره إلى توقف تدفق الدم إلى القلب وبالتالى حدوث أزمة قلبية حادة.

 

الجدير بالذكر أن هذه الدراسات التى أقيمت على حوالى 1650 امرأة والمتوسطة أعمارهن 45 عامًا من مختلف الأجناس والمستويات الثقافية والاجتماعية، قد آلت جميعها إلى أن المرأة المنجبة لأكثر من 3 أطفال هي الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه كلما زادت مرات الحمل كلما ضعفت المرأة وزاد التعرض لانسداد الشرايين لديها، وعليه فإن المرأة المنجبة لطفل أو اثنين تكون أكثر صحة من التى تنجب أكثر من 3 أطفال، حيث إنه كلما زادت نسب حمل المرأة عمل ذلك على تكيس المبايض، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول.

 

وبالطبع ليس الغرض من هذة الدراسات منع المرأة من إنجاب أكثر من طفلين، وإنما أخذ الاحتياطات اللازمة وإجراء الفحوصات الدورية لتجنب حدوث مثل هذة الأزمات.

 

إعداد بسمة داود
تدقيق لغوي. محمد عصام
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد فى
قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!