بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الامين، اما بعد، سوف اقدم لكم في هذا المقام مجموعة من الادعية المستحب الدعاء بها في يوم الجمعة وستكون الادعية المقدمة في هذه المقام ما ثورة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي كان يحبذ الدعاء بها في يوم الجمعة المبارك لان في يوم الجمعة يوجد ساعة يستجيب فيها الله الدعاء للداعي فحرصا منا عى ان نظفر بهذه الساعة يجب علينا ان ندعوا الله باستمرار في هذا اليوم ويجب علينا ان ندعو الله بالمفضل من الدعاء لعل وعسى ان نظفر بتلك الساعة التي لن يكون بيننا وبين الله حجاب.

 

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

سوف اقدم لكم نخبه من افضل الادعية المستحب الدعاء بها في يوم الجمعة لكي يرحمنا الله برحمته ويسدل علينا بسرته وحفظنا بحفظ منه من خلال هذه الدعاء يكون فيه توسل واستجداء لله سبحانه وتعالى

  • اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة. اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير. اللّهم يا مَن أمره بين الكاف والنون ويا أرحم من الأم الحنون، اللّهم لجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد وعند غفلة الناس منيب واغفر لأم أنجبته ولأب أحسن تربيته واجعل أعلى الجنة دار إقامته.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث من في القبور. يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم ..
  • سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

دعاء يوم الجمعة

سوف اقدم الان مجموعة من الادعية المستحب الدعاء بها في يوم الجمعة المبارك الذى قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم انه يحتوي على ساعة يستجيب الله فيها للداعي دعائه لهذا يجب عينا ان ندعوا الله بأفضل الدعاء في هذا ليوم

  • اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين. اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك،
  • اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى. لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم. اللهم يا نور السماوات والأرض يا عماد السماوات والأرض يا جبار السماوات والأرض يا ديّان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض يا عالم السماوات والأرض يا قيوم السماوات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة. الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

قدمنا لكم مجموعة من الادعية المستحب الدعاء بها في يوم الجمعة او في ليلة الجمعة ولا يمنع هذا ان ندعوا بها في جميع الاوقات لأنها ادعية مستحب الدعاء بها يوم الجمعة ليس حكرا على يوم الجمعة ولان هذه الادعية من الادعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم قد فضلت ان اقدمها لكم عن غيرها في هذا فهرس الصغير المتواضع. وفي الختام اتمنى التوفيق للجميع و نيل الغفران من الله سبحانه وتعالي.