دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب من أهم الأدعية التى يتم البحث عنها فى حالة نزول المكطر وخاصة أن المطر الان ينزل على بعض المدن فى السعودية وخاصة الرياض يتم البحث عن اهد دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب لكي يتم القول به ويدعو الله بالبركة والخير مع نزول المطر ومن هنا كان لدينا متسع من الوقت لنلبي لكن بحثكم عن دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب.

وهنا أهم الأدعية التي تقال فى حال نزول المطر والبرق والرعد، وسوف نوافيكم بكل ما هو مهم من الأدعية واهم الأدعية التي تقال مع الرعد والمطر مكتوبة، ومن هنا سنتعرف معكم على دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب.

سبب دعاء الرعد والبرق والمطر

يكون هناك أسباب للبحث عن أدعية الرعد والبرق والمطر ومن أهمها الدعاء بنزول البركة والنعمة من الله على عباده الصالحية وقال الكثيرين أن الرسول أمرنا بالدعاء كثيرا حين نزول المطر وسماع البرق والرعد، لذلك من واجبنا أن نتبع سنة رسولنا الحبيب محمد صلوات الله عليه وسلم، وهنا نعرض لكم دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب.

دعاء الرعد والمطر والبرق مكتوب

وهنا إليكم أهم دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب يمكن استعماله فى التغريد للآخرين ا و إرساله للجميع من خلال الرسائل الخاصة أو من خلال الدعاء المسموع به لكي ينزل الله الخير من خلاله.

  • دعاء الرعد والبرق والمطر مكتوب، وعن رسول الله صلوات الله عليه وسلم كان يقول: “سبحان الذي يسبح الرَعدُ بحمده والمَلائِكَة من خِيفتُه» وكان يقول أيضا “للَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ».
  • كما أن من دعاء الرعد والمطر والبرق مكتوب ما وردعن عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ رَسُولَ كَانَ إِذَا رَأَى المطَر قَالَ : ” اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا” وهو من رواه  البخاري ومعني  بالصيب هو ما سال من المطر. قال الله تعالى: ( أو كصيبٍ من السماء). سورة البقرة /19.

دعاء عن الرعد والبرق والمطر مكتوب

“مطرنا بفضل الله وبركته و رحمته، اللهم صيباً نافعا ،اللهم أنت الله “لا إله إلا أنت”، نحن الفقراء وأنت الغني، أنزل علينا الغيث و لا تجعلنا من عبادك القانطين، واجعل ما أنزلت لنا بلاغا وقوة إلى حين.

اللهم أغثنا واسقنا، اللهم انشر علينا رحمتك، اللهم إنا من خلقك، فلا تمنع بذنوبنا فضلك علينا، اللهم اسقنا غيثاً يكون مغيثا سحاً، نافعاً وليس ضار يا رب العالمين، تحيي به البلاد وتسقي به عبادك.