نُقدم دُعاء اليوم الرابع من رمضان مكتوب كامل، مع ذكر ثوابه حسب أقوال الصحابة والتابعين، حيث يأتي شهر رمضان حاملاً معه كُل الخير والبركة، لينشر الطمأنينة والراحة والسكينة في قلوب الؤمنين، ويبعث في قلوبهم مشاعر التآخي والمودة والمحبة، فيتسامح المُتخاصمون، لأن المُسلم يدرك أن أجر وثواب شهر رمضان المُبارك لا يكتمل إلا بإنهاء كُل الخلافات والنزاعات، لذا يحرص المُسلم على كسب الثواب والأجر كاملاً، وأن لا يُضيع جُهد صيامه وصلاته وقيامه وطاعاته، التي آثرها في شهر رمضان المُبارك.

والدعاء هو عبادة يتقرب بها المُسلم إلى الله سبحانه وتعالى، وتكون شكواه نابعةمن داخله، خارجة من صدق نية، حيث ينتظر الإنسان المؤمن شهر رمضان، الذي تُفتح فيه أبواب السماوات، ليشكو إلى الله همه، فيرجوه بأن يُزيل همومه إن كان مهموماً من متاعب الدينا ومصاعبها، وأن يشفيه إن كان مريضا، وأن يفتح له أبواب رزقه، إن شكى سوء حال تجارته، لذا شهر رمضان هو شهر خير وبركة على جميع المسلمين، فيه يحرص المسلم على أداء كل العبادات، في هذا فهرس نذكر دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان المُبارك

دُعاء اليوم الرابع من شهر رمضان المُبارك،كمثله من أدعية شهر رمضان، يُعتبر من الأدعية المُستحبة والمُستجابة، وهذا الدُعاء ثبت عن الصحابة والتابعين والأولياء الصالحين.

عن إبن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك قائلاً: “اللهم قونى فيه على إقامة أمرك وأوزعنى لأداء شكرك بكرمك واحفظنى بحفظك وسترك يا بصر الناظرين”.

ثواب دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان

وثواب هذا الدعاء حسب ما روى الصحابة والتابعين: من دعا به أعطي في جنّةِ الخلد سبعين ألف سرير، على كل سرير جارية من الحور العِين”