دقيقة واحدة من الركض تحافظ على صحة عظام الجسم عند النساء!

0

عظام الجسم

عظام الجسمكشفت دراسة جديدة أن الركض لدقيقة أو دقيقتين على الأقل يوميا تساعد على تقوية صحة عظام الجسم عند النساء.

حيث وجد علماء بريطانيون أن النساء اللواتي يشاركن في أنشطة بدنية سريعة بأي معدل يكون لديهن فرص أفضل بنسبة 4% للتمتع بعظام صحية على عكس الأخريات ممن لا يمارسن الرياضة.

وقد ذكر الباحثون أنهم لم يحددوا بعد إن كان من الأفضل تركيز هذه التمارين السريعة سويا، أو توزيعها على مدار اليوم، أو ما إذا كان ممارسة نوبة أطول قليلا من التمارين الرياضية في يوم واحد أو يومين في الأسبوع فقط أفضل من ممارسة دقائق سريعة  في اليوم على مدار الأسبوع هو الأفضل.

كما أضاف الباحثون في بيان صحفي أن هناك صلة واضحة بين هذا النوع من التمارين التي تكون عالية الكثافة وبين صحة عظام الجسم عند النساء.

يذكر أن الباحثون قد قاموا بمقارنة بيانات أكثر من 2500 امرأة حيث تم مراقبة أنشطتهن بالإضافة إلى خضوعهن إلى الموجات فوق الصوتية لفحص وتقييم صحة العظام لديهن.

وقد أظهرت النتائج لاحقاً أن النساء اللواتي مارسن الركض بشكل مكثف لأكثر من دقيقتين في اليوم كان لديهن فرصة أفضل بمعدل 6% لصحة العظام، لذلك أشار الباحثون إلى أهمية ممارسة دقيقة أو اثنين من الركض يوميا لصحة العظام.

اقرأ أيضا: هشاشة العظام عند النساء .. وتأثيرها على الجسم.

Source: dailymedicalinfo.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد