دليل أجمل أسماء شواطئ إسطنبول

تضم مدينة إسطنبول التركية العديد من أجمل الشواطئ في العالم، وذلك لأنها من المدن المميزة والخلابة، والتي تقع على البحر الأسود، وسوف نتعرف من خلال هذا

Share your love

mosoah

أسماء شواطئ إسطنبول

تضم مدينة إسطنبول التركية العديد من أجمل الشواطئ في العالم، وذلك لأنها من المدن المميزة والخلابة، والتي تقع على البحر الأسود، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على العديد من الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول التركية، وأماكنها وأفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها على تلك الشواطئ الخلابة.

أسماء شواطئ إسطنبول :

أولًا : الشاطئ الشمسي:

يعتبر الشاطئ الشمسي هو من أفضل وأجمل الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث إنه من الشواطئ التي تطل مباشرة على شاطئ البحر الأسود، ويقع الشاطئ الشمسي شمال منطقة غابات بلغراد الشهيرة، والموجودة في منطقة كومكوي التي تقع مباشرة على شاطئ البحر الأسود، ومن أهم سبل الترفيه على الشاطئ الشمسي هي الآتي:

  • يعتبر الشاطئ الشمسي هو من أجمل شواطئ مدينة إسطنبول، حيث إنه من الشواطئ التي تحضن الشمس والمياه وأيضًا الرمال الذهبية المميزة، والتي تمتد على بعد كيلو متر.
  • يضم أيضًا الشاطئ الشمسي العديد من المطاعم المميزة، والتي تقدم أشهى أنواع الأطعمة اللذيذة، والتي توفر للزوار متعة تناول الطعام على الشاطئ الساحر.
  • يضم أيضًا الشاطئ الشمسي العديد من المحلات التجارية المميزة، والتي يتوافر بها العديد من السلع والمنتجات التي يحتاجها الكثير من الزوار.
  • يتوافر أيضًا على الشاطئ الشمسي مجموعة من البارات والتي يوجد بها أفضل أنواع المشروبات على شاطئ البحر مباشرة.
  • يوفر أيضًا الشاطئ الشمسي العديد من الأنشطة المميزة، وذلك من خلال الحفلات المختلفة والمتعددة، والتي تقام على الشاطئ مباشرة، إلى جانب حفلات عروض الأزياء المختلفة.
  • يتوافر أيضًا على الشاطئ الشمسي العديد من أنواع الرياضات المختلفة، والتي من أهمها الرياضات المائية.

مواعيد الزيارة للشاطئ الشمسي:

يمكن زيارة الشاطئ الشمسي فقط في فصل الصيف، مع بدايته وحتى نهاية شهر أيلول فقط، ويتم زيارة الشاطئ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءًا بشكل يومي.

تكلفة زيارة الشاطئ الشمسي:

تختلف تكلفة زيارة الشاطئ الشمسي على حسب اليوم الذي يتم الذهاب فيه إلى الشاطئ، حيث إن الشاطئ يكون متاح جميع أيام الأسبوع بسعر خمسة وعشرون ليرة فقط للفرد الواحد، أما في يوم العطلة يكون سعر الدخول إلى الشاطئ هو خمسة وأربعون ليرة تركية، ويمكن الاشتراك الموسمي في الذهاب للشاطئ وذلك لفردين بسعر يصل إلى ثمانمائة وخمسون ليرة تركية فقط.

ثانيًا : شاطئ ناكي بيه:

يعتبر شاطئ ناكي بيه هو من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث إنه يضم العديد من المناظر الرائعة والخلابة، وذلك لأن الشاطئ ناكي بيه يقع في جزيرة بيوك اضا والتي تعتبر واحدة من جزر الأميرات، ويعتبر شاطئ ناكي بيه من الشواطئ التي تم افتتاحها من أجل العائلات، وذلك في عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانون، وهو من الأماكن المميزة بالنسبة للكثير من الزوار من مختلف بقاع الأرض، ومن أهم سبل الترفيه على شاطئ ناكي بيه هي:

  • يضم شاطئ ناكي بيه العديد من سبل الاستمتاع والترفيه، وذلك من خلال العديد من الألعاب المائية الموجودة على الشاطئ، والتي من بينها الزحاليق وأيضًا المظلات، إلى جانب العديد من المقاعد التي توفر سبل الراحة للزائرين من العائلات.
  • يتميز شاطئ ناكي بيه بأنه من الشواطئ الآمنة تمامًا على الأطفال، وذلك لأنه من الشواطئ الخالية من الصخور نهائيًا، حيث يضم الرمال الذهبية الممتعة فقط.
  • يتوفر أيضًا في شاطئ ناكي بيه حراس وذلك من أجل رعاية الأطفال والحفاظ على سلامتهم أثناء وجودهم في البحر.
  • يضم أيضًا شاطئ ناكي بيه مدربين للسباحة وذلك من أجل الاستمتاع بممارسة السباحة وتوفير الأمان الشديد على الأطفال.
  • يتوافر في شاطئ ناكي بيه طبيب مخصوص، والذي يمكن استدعائه في بعض الحالات الطارئة.
  • يوفر شاطئ ناكي بيه بعض الغرف التي يمكن استئجارها من قبل الزوار وهي موجودة ضمن منطقة الشاطئ.

مواعيد الزيارة لشاطئ ناكي بيه:

يمكن زيارة شاطئ ناكي بيه بشكل يومي، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءًا، ويمنع دخول الرجال بمفردهم إلى الشاطئ، حيث إنه مخصص للعائلات.

تكلفة زيارة شاطئ ناكي بيه:

تختلف تكلفة زيارة شاطئ ناكي بيه، وذلك على حسب اليوم الذي سوف يتم فيه الزيارة للشاطئ، حيث إن يوم عطلة نهاية الأسبوع، يكون سعر الدخول إلى الشاطئ هو ثلاثون ليرة تركية، أما بقية أيام الأسبوع تكون تكلفة الدخول إلى الشاطئ هي خمسة وعشرون ليرة تركية فقط، أما عن الأطفال فإنه يتم دفع خمسة عشر ليرة فقط للطفل الواحد من سن سبعة أعوام وحتى اثنا عشر، أما عن تكلفة إيجار غرفة في منطقة الشاطئ لشخصين فإنه يتم دفع مائتان ليرة، وفي حالة إن كانوا ثلاثة أشخاص يتم دفع ثلاثمائة ليرة تركية فقط.

ثالثًا : شاطئ أوزونيا:

يعتبر شاطئ أوزونيا هو من أفضل شواطئ مدينة إسطنبول، حيث إنه يقع على شاطئ البحر الأسود، وهو يقع أيضًا ضمن خليج صغير، وهو من الشواطئ التي تمتاز بالهدوء والجمال وذلك للمنظر الطبيعي الخلاب الموجود به، إلى جانب الرمال الذهبية المميزة، ومن ضمن سبل الترفيه الموجودة في شاطئ أوزونيا هي:

  • يمكن الاستمتاع بجمال المنظر والطبيعة، وذلك من خلال الجلوس تحت الشمسيات المتوافرة على الشاطئ، والتي تم تصنيعها من الخيرزان.
  • يمكن قضاء وقت ممتع على الشاطئ من خلال الاستلقاء على الرمال الذهبية المميزة.
  • يمكن أيضًا التمتع بقضاء وقت ممتع من خلال الاستلقاء على العشب والتقاط الصور التذكارية.

مواعيد الزيارة لشاطئ أوزونيا:

يمكن زيارة شاطئ أوزونيا جميع أيام الأسبوع، وحتى في أيام العطلات بداية من الساعة الثامنة صباحًا.

تكلفة دخول شاطئ أوزونيا:

تتغير تكلفة دخول شاطئ أوزونيا على حسب اليوم الذي سوف يتم زيارته فيه، حيث يكون تكلفة الدخول إلى الشاطئ في جميع أيام الأسبوع هو عشرون ليرة، أما في يوم العطلة فتكون التكلفة للدخول ثلاثون ليرة تركية فقط.

رابعًا : شاطئ داليا:

يعتبر شاطئ داليا هو من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث إنه يطل على البحر الأسود، حيث يقع الشاطئ على خليج دمرجكوي، ومن سبل الترفيه الموجودة على شاطئ داليا هي:

  • يتوافر على الشاطئ العديد من الأنشطة المختلفة، والتي من بينها بعض الرياضات المائية المختلفة.
  • يمكن أيضًا الاستمتاع بتناول الأطعمة من خلال المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى الأطباق، إلى جانب البوفيه الذي يضم مجموعة كبيرة من الأطعمة.

تكلفة دخول شاطئ داليا:

يتم الدخول إلى شاطئ داليا في جميع أيام الأسبوع بتكلفة خمسة وعشرون ليرة فقط، أما في يوم العطلة الأسبوعية، فيكون تكلفة الدخول إلى الشاطئ هي أربعون ليرة تركية فقط.

خامسًا : شاطئ نون ستوب:

يعتبر شاطئ نون ستوب هو من أجمل الشواطئ التي تمتاز بها مدينة إسطنبول، حيث إنه من الشواطئ التي تضم جميع وسائل الترفيه، ومن أهم سبل الترفيه الموجودة على شاطئ نون ستوب هي:

  • التمتع بممارسة جميع أنواع الرياضات والرياضات المائية.
  • الاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع الحفلات التي تقام على الشاطئ مباشرة.
  • يتوافر على الشاطئ مطعم فاخر يقدم أشهى أنواع الأطعمة.
  • يتوافر على الشاطئ بوفيه كبير يضم العديد من الأطعمة والمشروبات.

تكلفة زيارة شاطئ نون ستوب:

يتم الدخول إلى الشاطئ على مدار أيام الأسبوع بتكلفة عشرون ليرة، أما في يوم العطلة فيتم الدخول بتكلفة ثلاثون ليرة للفرد.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!