دليل السعرات الحرارية في الخبز السوري والمصري والسن

تعرفوا معنا في المقال التالي عن مقدار السعرات الحرارية في الخبز وهو أمر يهم الكثير من الناس خاصة من يتبع منهم حمية غذائية لإنقاص الوزن فهم أكثر من يهتم

Share your love

mosoah

السعرات الحرارية في الخبز

تعرفوا معنا في المقال التالي عن مقدار السعرات الحرارية في الخبز وهو أمر يهم الكثير من الناس خاصة من يتبع منهم حمية غذائية لإنقاص الوزن فهم أكثر من يهتم بعدد السعرات الحرارية التي يتناولونها بصورة يومية، ويعد الخبز الغذاء الأساسي والأول في شمال أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وكافة أنحاء العالم ويوجد منه العديد من الأنواع.

إذ يدخل في مكونات الخبز الشعير والقمح، مضافاً إليه الخميرة والماء ومن المعروف أن الدقيق من أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وقد ينتج عن الإفراط في تناوله الإصابة بالعديد من الأمراض منها ارتفاع مستوى السكر في الدم والإصابة بالسمنة وما يتبعها من أعراض خطيرة، نذكر في موسوعة السعرات الحرارية لمختلف أنواع الخبز.

السعرات الحرارية في الخبز

  • يحتوي الخبز على بعض المواد الغذائية والعناصر التي يحتاجها الجسم مثل الألياف والدهون والمعادن والفيتامينات وكذلك الكربوهيدرات وقد تم حساب السعر الحراري في رغيف الخبز الأبيض الواحد الذي يبلغ وزنه خمسة وعشرون جراماً بحوالي سبعة وستون سعر حراري.

السعرات الحرارية في الخبز السن

  • حينما يرغب الشخص في فقدان الوزن فدائماً ما ينصحه طبيب التغذية باستبدال الخبز الأبيض بنوع آخر يسمى الخبز السن حيث يتم إعداده من طحين النخالة وهي ما يغلف قشور الأرز أو الشعير من قشرة يتم إزالتها وطحنها ثم يتم عجنها بالماء مع الخميرة لإنتاج رغيف لا يحتوي على سعرات حرارية عالية كتلك التي يتضمنها الرغيف المصنع من الدقيق الأبيض ويكون مقدار السعر الحراري لرغيف يزن مائة جرام (مائتي وخمسون سعر حراري).

السعرات الحرارية في خبز الصاج السوري

  • هو نوع من الخبز رقيق في صناعته يعود أصله إلى المكسيك ومن ثم انتقل إلى الشعب الأمريكي ومنه إلى الوطن العربي حيث يدخله السوريون في الكثير من الأطعمة والوجبات التي لاقت رواجاً وتفضيلاً لدى الشعوب العربية حيث يتم حشوه بحشوات متنوعة ويبلغ عدد السعرات الحرارية في الرغيف الذي يزن اثنان وأربعون كيلو جراماً ما يعادل (مائة وثلاثون سعراً حرارياً).

السعرات الحرارية في الخبز المصري

  • الخبز البلدي المصري هو واحداً من أشهى أنواع الخبز وأكثرها قبولاً وإقبالاً لما له من مذاق لذيذ ورائحة جميلة تبعثها الأفران المتخصصة في خبزه ولكن الأمر الأكثر أهمية والذي جعله سبباً في أن يكون الأول من حيث إقبال الناس على تناوله هو ما يحتويه من قيمة غذائية عالية وسعرات حرارية منخفضة حيث يحتوي الرغيف نصف رغيف منه وهو المقدار الذي ينصح بتناوله في الوجبة على مائة وخمسون سعر حراري.

السعرات الحرارية في خبز الشوفان

  • من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة والضرورية للجسم هو خبز الشوفان إذ يحتوي على قدر هائل من المعادن مثل النحاس والحديد، المنجنيز، الفوسفات، الفوسفور، المغنسيوم، الزنك، حمض الفوليك، والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين بـ(1، 3، 5)، وتحتوي الشريحة الرقيقة منه على ثلاثة وسبعون سعر حراري.

السعرات الحرارية في التوست الأبيض

  • التوست الأبيض هو أحد أنواع الخبز المصنع آلياً ويفضل تناوله الكثيرون من خلال وضع الجبن أو الزبد أو المربى فوقه فهو أحد أكثر أنواع الخبز الذي يتم تناولها في وجبة الفطور خاصة في المجتمع الغربي وتحتوي القطعة الواحدة منه على ثمانون سعراً حرارياً.

كما يوجد من أنواع التوست إلى جانب الأبيض التوست الأسمر وهو يحتوي نفس مقدار ما يتضمنه الأبيض من سعرات والتي تقدر بثمانين سعر، وهو طعام صحي ينصح به لفقدان الوزن وإن كان العامل الأول في نجاح عملية فقدان الوزن يرجع إلى الالتزام بنظام غذائي يتضمن الألياف والفيتامينات والمعادن إلى جانب مراعاة عدد السعرات الحرارية في كل وجبة على مدار اليوم.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!