دليل صحة جسم الأنثى: ماذا يحدث عندما تفقدين العذرية؟

Share your love

في مقالنا التالي سنحاول الإجابة عن بعض الاسئلة الشائعة والتي تراود كثير من النساء:

  • ماذا يعني فقدان العذرية؟
  • كيف يتغير جسم الأنثى بعد فقدانها للعذرية؟
  • هل فعلاً يحدث الحمل بعد أول ممارسة للجنس؟
  • كم يبلغ متوسط عمر الأنثى عند فقدانها لعذريتها؟

قد تواجهين بعض التغييرات الفسيولوجية عندما تمارسين الجنس لأول مرة، وتتلخص هذه التغييرات في حدوث حساسية متزايدة في منطقة الصدر وخصوصاً في الحلمتين، وتغييرات تطرأ على ضغط الدم والنبض وحساسية المهبل، بالإضافة إلى ذلك ربما قد يتمدد المهبل أو يطول بشكل مؤقت.

تعتبر كل هذه التغييرات استجابة فسيولوجية للتحفيز الجنسي، والذي يمكن أن يحدث بغض النظر عن الظروف التي تمارسين فيها الجنس، ويمكن أن تسبب الهرمونات أحياناً التي يتم إفرازها في جسمك عندما تمارسين الجنس مشاعر قوية بعد ذلك.

ماذا يعني فقدان العذرية؟

يؤمن بعض الناس بمفهوم البكارة، ولكن بعيداً عن هذه المفاهيم والمعتقدات، فإنه يمكننا تعريف حالة فقدان العذرية بالشكل التالي: هي المرة الأولى التي يقوم فيها شخص ما بالاتصال الجنسي (دخول القضيب الذكري في المهبل)، بعيداً عن الكثير من أنواع الجنس الأخرى، بما في ذلك الجنس عن طريق الفم والجنس الشرجي.

يعتقد الكثير من الناس في يومنا هذا، أن مفهوم البكارة عبارة عن مفهوم قديم ويمكن أن يواجه الشخص من خلاله ضغطاً غير ضروري من أجل ممارسة الجنس أو عدم ممارسته.

في الحقيقة تعد ممارسة الجنس لأول مرة بالنسبة لبعض الناس حدثاً مهماً للغاية في حياتهم، وهذا شيء طبيعي جداً، أما بالنسبة لبعض الأشخاص الآخرين، فإن ممارسة الجنس قد تعد مجرد شيء عادي وحدث لا يعني لهم على الإطلاق، وهذا أيضاً شيء طبيعي!

وفي نهاية المطاف، قد تجد أنه من المفيد التفكير فيما تشعر به حيال هذا الأمر قبل ممارسة الجنس لأول مرة، حتى تتمكن من مشاركة المعلومات مع شريك حياتك.

ماذا يحدث لجسمك عندما تفقد عذريتك؟

يمكن أن تسبب ممارسة الجنس عدداً من التغييرات المؤقتة على جسمك، وكثير من النساء تتساءل، ماذا سيحدث لجسمي عندما أفقد عذريتي؟ وللإجابة على هذا السؤال سنذكر بعض هذه التغييرات:

 التغييرات المهبلية

يعتقد كثير من الأشخاص أنه يمكن أن تكون ممارسة الجنس سبباً لتتغير مرونة المهبل، أو أن المهبل يتوسع بشكل كبير عند النساء الذين يمارسون الجنس بكثرة، وهذه الأمور من الخرافات الشائعة بين كثير من الناس، وهي ليست صحيحة حيث أن المهبل قادر على ولادة طفل بشكل طبيعي، ولا يمكن للقضيب أن يغير مرونة المهبل بشكل دائم.

تشعر بعض النساء بعدم الارتياح عند ممارسة الجنس، وقد يكون السبب في ذلك هو شعور غريب سببه عدم الاعتياد على ممارسة الجنس، أو ببساطة لأنه لا يتم إفراز السوائل المهبلية بدرجة كافية عند ممارسة الجنس، ويمكن أن تزيد المداعبة من زيادة إفراز السوائل في المهبل، والتي تجعل ممارسة الجنس أكثر راحة، ونتيجة إفراز المهبل لهذه السوائل بما فيه الكفاية، تصبح هذه المنطقة زلقة، وفي هذه الحالة تصبح ممارسة الجنس غير مؤلمة.

إذا كنتي تعانين من الألم في كل مرة تمارسين فيها الجنس، فينصح في هذه الحالة التحدث واستشارة الطبيب فإنه يمكنه مساعدتك في معرفة الإشارات التي يرسلها جسمك إليك.

الثدي

تؤدي ممارسة الجنس عند بعض النساء إلى تضخم أنسجة الثدي، ويحدث ذلك بسبب الإثارة الجنسية والتي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الصدر.

الحلمتين

يزداد تدفق الدم في المنطقة الواقعة حول الحلمتين، أثناء حدوث حالة من الإثارة الجنسية، وقد تصبح الحلمة أكثر حساسية من المعتاد، وهذا أيضاً يعد تغييراً مؤقتاً يصاحب الإثارة وسيزول بتوقف الإثارة.

الهرمونات

يطلق العقل الكثير من المواد الكيميائية أثناء ممارسة الجنس، بما في ذلك الإندورفين وكل من هرموني الدوبامين والأوكسيتوسين، وفي كثير من الأحيان يطلق على الأوكسيتوسين “هرمون الحب” أو “هرمون الدلال”، وهذه التشكيلة من المواد الكيميائية العصبية القوية يمكن أن يجعل بعض الناس يشعرون بالثقة أو الارتباط القوي مع الشريك الذي يمارسون الجنس معه، وفي كثير من الحالات قد يربط دماغهم بين الشخص الذي يمارسون معه الجنس والإحساس بشعور جيد. علينا تذكر أن هذه الأفكار قد تكون ناجمة عن زيادة مؤقتة في إفراز الهرمونات ولا تعكس بالضرورة المشاعر الحقيقة وهذا شيء مهم ومفيد لمحدد علاقاتنا الاجتماعية.

هل فعلاً يحدث الحمل بعد أول ممارسة للجنس؟

نعم! بالتأكيد! سواء كانت هذه المرة الأولى لك أو المرة الألف التي تقوم بها بممارسة الجنس فإن احتمال حدوث ذلك كبير للغاية!

عندما تتم عملية الاتصال الجنسي ويدخل السائل المنوي المهبل، فإنه يمكنك أن تصبحي حاملاً. وفي حالات قليلة يمكن أن يحدث ذلك قبل عملية القذف، ويمكن تفسير ذلك بأن قضيب الرجل يطلق سائلاً ما قبل المني، وأحياناً يحتوي هذا السائل على بعض الحيوانات المنوية الحية والتي تتواجد فيه قبل خروج المني، مما يعني ذلك أنه يمكن أن يسبب أيضاً الحمل بشكل طبيعي.

يصبح الحمل ممكناً في أي وقت يتم فيه تلامس بين المهبل وقضيب الرجل عند خروج المني منه أو حتى السائل الذي يسبق خروجه، حتى لو يكن هناك اتصال جنسي أو ممارسة له. إذا كنت نشطة جنسياً ولا تريدين حدوث الحمل، فمن الضروري استخدام وسيلة لتحديد النسل مثل الواقي الذكري أو حبوب منع الحمل.

كم يبلغ متوسط عمر الأنثى عند فقدانها لعذريتها؟

يبلغ متوسط العمر الذي تفقد فيه المرأة عذريتها 17 عاماً في كثير من البلدان، ومع هذا فإن معدل أعداد طلاب المدارس الثانوية الذين يمارسون الجنس في انخفاض.

بغض النظر عن الوقت الذي تمارس فيه كل امرأة “الجنس للمرة الأولى”، من المهم عندما تقررين ممارسة الجنس للمرة الأولى، أن يكون هذا القرار نابع عن شيء تريدينه، وليس قراراً نتيجة ضغط أحد الأشخاص عليك لإجبارك بالقيام به، وعندما تمارسين الجنس تذكري أن الواقي الذكري يمكن أن يساعد على منع حدوث الحمل والأمراض المنقولة جنسياً، وكذلك يمكن استخدام عدة وسائل أخرى لمنع حدوثه.

Source: tababah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!