دمشق تؤكد عزمها التصدي “للعدوان” التركي على أراضيها والكرملين يعلق على خطط أنقرة بمنطقة الحظر الجوي فوق إدلب

Share your love

الفهرس

دمشق- (أ ف ب): أكدت السلطات السورية الإثنين عزمها التصدي بحزم “للعداون” التركي على أراضيها، غداة اعلان أنقرة بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة إدلب حيث تنشر قواتها وتقدم الدعم للفصائل المقاتلة.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، وفق تصريحات نقلتها وكالة الانباء السورية “سانا”، إن بلاده “تؤكد العزم والتصميم على التصدي للعدوان التركي السافر بكل الحزم ووضع حد لكافة التدخلات التركية حفاظاً على سلامة ووحدة الأراضي السورية”.

بدوره قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن “موسكو لن تكون قادرة على ضمان سلامة الطيران فوق إدلب بحسب بيانات العسكريين الروس هناك”. جاء تعليق بيسكوف ردا على خطط أنقرة في منطقة الحظر الجوي فوق إدلب السورية.

كما أكد بيسكوف أن العسكريين الروس والأتراك على تواصل دائم في سوريا، ومحادثات الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان ستلقي وضوحا أكثر على الوضع في إدلب، وفق ” سبوتنيك”.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على طلب للتعليق على خطط تركيا لتوسيع العملية في إدلب اليوم الإثنين: “العسكريون على اتصال دائم، والأهم من ذلك، سنركز جميعنا على المفاوضات بين بوتين وأردوغان”.

ولفت بيسكوف إلى أن بلاده ملتزمة بتنفيذ اتفاقات سوتشي بشأن سوريا، وسلامة أراضيها وتدعم دمشق في الحرب ضد “الإرهابيين”، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي سيتمسك بهذا الموقف خلال اجتماعه مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

 وقال : “سيكون الموقف ثابتًا تمامًا، ولن يتغير. الموقف في الواقع، الذي تم تحديده على مختلف المستويات من قبل الرئيس بوتين، ووزير الخارجية لافروف، وأيضًا فريق العمل الحكومي المشترك.. والذي عمل مع الزملاء الأتراك في الأيام الأخيرة”.

وتابع: “سنظل ملتزمين باتفاقات سوتشي، التي تدعو لوحدة أراضي سوريا، ونحن ندعم سوريا بطبيعة الحال في نواياها لمواصلة محاربة الإرهابيين… بما في ذلك الجماعات المدرجة في قائمة الارهاب لمجلس الأمن الدولي…”.

وكانت الرئاسة التركية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الإثنين، أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور روسيا يوم الخميس القادم.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!