دهون الخصر : نصائح غذائية للتخلص من دهون الخصر وبعض انواع التمارين

دهون الخصر : نصائح غذائية للتخلص من دهون الخصر وبعض انواع التمارين

تعتبر دهون  الخصر من أكثر المناطق في الجسم صعوبة بالتنحيف وليس لها الكثير من الريجيمات المساعدة على تنحيفها،  وهي من المشاكل التي تعاني منها العديد من السيدات.

نصائح للتخلص من دهون الخصر

  1. إبتعدي عن كل ما يحتوي على السكر الأبيض المكرر، كالمعجنات والحلويات على انواعها، العصائر المعلبة، الخبز الأبيض، المربيات، الدبس، العسل والأيس كريم، وإستبدليها بالفواكه والخضار الطازجة الغنية بالألياف وببعض الأصناف من فئة النشويات كخبز النخالة او القمح الكامل، رقائق الذرة الغنية بالألياف، القمح غير المقشور المسلوق، المعكرونة المسلوقة.
  2. تخلصي من الوجبات الجاهزة وإختاري الحمص والعدس من الحبوب بدل الفاصوليا، بالإضافة إلى اللحوم التي لا تحتوي على الكثير من الدهون في كافة الوجبات كقطعة من لحم العجل أو صدر الدجاج او السمك المشوي.
  3. ركزي على تناول الأسماك والمأكولات البحرية بالإضافة إلى الجوز، نظراً لغنى هذه العناصرالغذائية بالأوميغا3 الذي يعمل على إعادة توزيع الدهون في كافة أنحاء الجسم.
  4. إحرصي على ممارسة الرياضة التي تعمل على حرق الدهون في منطقة البطن ومحيط الخصر وذلك لأبع مرات في الأسبوع كحد أدنى، ويفضل ان يتم ذلك تحت إشراف مدرب متخصص من أجل التفريق بين التمارين التي تعمل على تقوية العضلات وتلك التي تعمل على حرق الدهون في هذه المنطقة.

بعض التمارين الرياضية للتخلص من دهون الخصر

  1. التمرين الأول لشد منطقة الخصر : يعتمد التمرين الأول على شد منطقة الخصر، وذلك عن طريق الجلوس قرفصاء مع حمل “دامبل” باليدين ثم القيام ورفع اليدين إلى أعلى تجاه اليمين ثم الجلوس مرة ثانية قرفصاء والقيام تجاه اليسار كما هو موضح فى الصورة، ويتم تكرار هذا التمرين 10 مرات.
  2. الجلوس على الأرض مع ثنى الركبتين يبدأ التمرين الثانى بالجلوس على الأرض مع ثنى الركبتين والثبات على الكعبين مع ميل الظهر بزاوية 45 درجة، وبحمل “الدامبل” بين اليدين نبدأ فى اتجاه الجزء العلوى ناحية اليمين ثم ناحية اليسار مع ثبات الجزء السفلى، ويتم تكرار هذا التمرين 10 مرات.
  3. النوم على الكوع الأيمن ووضع اليد اليسرى على الخصر يبدأ التمرين بالنوم على الكوع الأيمن ووضع اليد اليسرى على الخصر، ثم رفع منطقة الخصر عن الأرض مع فرد الظهر وثنى الركبة اليمنى اتجاه البطن لمدة 10 مرات، ثم القيام بنفس الخطوات على الجانب الآخر.