دوناتيلا فيرساتشي وابنتها

نحن نرها دائماً تحقق إنجاز كبير في مشاريعها التي توجد في كل مكان في مجال عرض الأزياء، وحتى أن افتتحت فندقها الجديد وإلى تنظيم المناسبات المعينة، ولا يوجد

Share your love

mosoah

دوناتيلا فيرساتشي وابنتها

نحن نرها دائماً تحقق إنجاز كبير في مشاريعها التي توجد في كل مكان في مجال عرض الأزياء، وحتى أن افتتحت فندقها الجديد وإلى تنظيم المناسبات المعينة، ولا يوجد حديث صحفي دون أن يذكر إسمها وإنجازاتها، فهي مميزة بالنشاط والذكاء، والجدير بالذكر بأن لها الفضل الكبير في إستمرار نجاح أشهر علامات الأزياء العالمية “فيرساتشي” وهي المصممة الإيطالية ” دوناتيلافيرساتشي” .

دوناتيلا فيرساتشي وابنتها :

ولدت المصممة الإيطالية الشهيرة “دوناتيلا فيرساتشي” في إيطاليا في عام 1955 وفي اليوم الثاني من شهر مايو، وكانت هي أصغر أشقائها الثلاثة، وهي أخت للمصمم الإيطالي الراحل ” جياني فيرساتشي” ومن بداية طفولتها تعرضت دوناتيلا إلى حالة من لحزن الشديد بعد وفاة أختها الكبرى تينا، بسبب مرض أصابها.

وعندما صارت دوناتيلا شابة تعلقت كثيراً بأخيها جياني، وقد نقلت للعمل معه في ميلانو في عام 1979، في البداية بدأت معه كمساعدة لمصمم الأزياء ثم صارت بعد ذلك مسؤولة عن قسم العلاقات العامة في الشركة.

وقد نظمت العديد من عروض الأزياء والحملات الإعلانية، وكانت وقتها هي الشخص الوحيد التي يمكنها أن تتعرض مع أخيها جياني في الكثير من الأفكار وأيضاً في التصاميم.

وفي المقابل كان أخيها يحترم أفكارها لأنه يدرك مدى عشق أخته بالأزياء، وكانت هي أيضاً مصدر إلهامه بالعديد من التصاميم، وقام بتشجيعها على التقدم، حتى تم إنشاء عطر خاص بها أسمه” BIONDE”  في عام 1980، أما بالنسبة لحياتها العاطفية فقد تزوجت دوناتيلا من عارض الأزياء الأسبق بول بيك، ولكنها قد طلقت منه فيما بعد، وقد أنجبت منه طفلين ولد وفتاة وهما أبنها اليغرا والثاني دانيال.

فقدانها أخيها:

كان جياني فيرساتشي ليس مجرد أخ فقط لدوناتيلا فيرساتشي، فهما أخان وشريكان في نجاح واحد كما أنه هو الصديق الروحي لها، وقد إحتواها جياني لسنوات عديدة ولم تخف وهو بجانبها أبداً وعندما فقدته دوناتيلا قد عرفت معنى الحزن بكل أشكاله وألوانه، وقد تحولت حياتها بلمح البصر إلى حياة سوداء حينما فقدت أخيها فجأة بطلقة واحدة سقط بعدها قتيلاً أمام قصره في أمريكا في عام 1979.

حب الحياة من جديد:

  • بعد مرور وقتاً كبير من وفاة أخيها بدأت تلملم أحزانها لكي تحب الحياة من جديد، وأصبحت هي المدير الإبداعي لمجموعة أزياء فيرساتشي، وقد ورثت من أخيها 20% من الأسهم في الشركة، وقد حققت نجاح باهر في العلاقات العامة وأثبتت وجودها بين المشاهير.
  • وقد تمكنت من إثبات علامة فيرساتشي إطلالة جديدة للكثير من النجمات مثل الفنانة مادونا، كما إستخدمت الكثير من العديد الموديلات وعارضات والأزياء من خلال تغطية صحافية كبيرة، كما أنها قامت باستخدام لمساتها الخاصة في الراقي والأناقة والمنسوجات العصرية حتى تعطي للمرأة إطلالة عصرية، مع الحفاظ على وضع لمسات أخيها، وتمكنت من الحفاظ على كل هذه الأشياء وساعدت على إستمرارها والصعود إلى أعلى وجعلها في المرتبة الأولى في مجال الأزياء.
  • وفي عام 2001 أطلقت دوناتيلا عطرها الخاص ” Versace woman””، عملت فيرساتشي على توسيع نطاقها وأصبح يشمل الاكسسوارات والمفروشات المنزلية وأيضاً مفروشات الفنادق، وانشاء الفنادق حيث تحولات علامة فيرساتشي العالمية من علامة أزياء راقية إلى نمط حياة متكامل.
  • وكان أخر مشاريعها إفتتحاها لفندق في مجمع بلازو فيرساتشي في دبي، وبالأخص في قلب القرية الثقافية، وتميز الفندق بتصميمه المبهر، الذي استوحى من قصر إيطالي فخم، كما أضافت له لمسات رقيقة من الفن المعماري العربي.

أبنة دوناتيلا فيرساتشي Allegra Versace

تعاني من مرض فقدان الشهية، وقد صرحت بهذا والدتها حينما قالت أن ابنتها التي تبلغ من العمر 20 عام مريضة للغاية، حيث أن الأنوركسيا تأخذ كل طاقة جسمها الداخلية، وهي قلقة عليها للغاية ولكن الأطباء يبذلون أقصى جهدهم لكي ينقذوها من هذا المرض اللعين، ونحن لدينا ثقة كبيرة بهم، كما أضافت أن حال أبتنها أصبح أسوء بكثير عما كان من قبل ولهذا السبب أخذ الأطباء قرر بدخولها للمستشفى خاصة حتى يقدمون لها أفضل رعاية ممكنة.

 

ومن المعروف ان أبنة دوناتيلا فيرساتشي “أليغرا” تعاني من مرض فقدان الشهية، وقد صرحت بهذا والدتها حينما قالت أن ابنتها التي تبلغ من العمر 20 عام مريضة للغاية، حيث أن الأنوركسيا تأخذ كل طاقة جسمها الداخلية، وهي قلقة عليها للغاية ولكن الأطباء يبذلون أقصى جهدهم لكي ينقذوها من هذا المرض اللعين، ونحن لدينا ثقة كبيرة بهم، كما أضافت أن حال أبتنها أصبح أسوء بكثير عما كان من قبل ولهذا السبب أخذ الأطباء قرر بدخولها للمستشفى خاصة حتى يقدمون لها أفضل رعاية ممكنة.

والجدير بالذكر أن أليغرا عندما بلغت من العمر 18 عام تسلمت نصف إمبراطورية مجموعة فيرساتشي للأزياء العالمية، والتي تبلغ قيمتها حوالي 600 مليون دولار أمريكي تقريباً، حيث أنها درست في مجال عالم الأزياء في نيويورك ولكنها الآن مقيمة في عيادة خاصة لاستكمال العلاج.

المراجع :

  • 1
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!