د. الريسوني يكتب عن اعتقال د. سفر الحوالي: استئصال العلماء والمفكرين يتواصل في السعودية

تعليقا على اعتقال الشيخ والمفكر السعودي د. سفر الحوالي أول أمس الخميس، نشر د. أحمد الريسوني مقالة قصيرة في موقعه الإلكتروني تحت عنوان "استئصال العلماء والمفكرين يتواصل في السعودية".

Share your love

د. الريسوني يكتب عن اعتقال د. سفر الحوالي: استئصال العلماء والمفكرين يتواصل في السعودية

د. الريسوني يكتب عن اعتقال د. سفر الحوالي: استئصال العلماء والمفكرين يتواصل في السعودية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تعليقا على اعتقال الشيخ والمفكر السعودي د. سفر الحوالي أول أمس الخميس، نشر د. أحمد الريسوني مقالة قصيرة في موقعه الإلكتروني تحت عنوان “استئصال العلماء والمفكرين يتواصل في السعودية”.

وكتب د.الريسوني “التحق العالم البارز الشيخ الدكتور سفر الحوالي بالمئات من العلماء والمفكرين المعتقلين بمملكة آل سعود.

فقد هجمت على بيته بضواحي مكة المكرمة قوة أمنية وعسكرية كبيرة واعتقلته هو وأبناؤه بكل عنف وفظاظة. ومعلوم أن الشيخ الحوالي يلازم فراش المرض بعد إصابته بجلطة دماغية منذ سنين طويلة”.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “قد تردد منذ أيام أن الشيخ سفر الحوالي كان بصدد إصدار كتاب جديد له بعنوان (المسلمون والحضارة الغربية)، وأن الكتاب تضمن نقدا ونصحا للعائلة الحاكمة في السعودية، فقامت السلطات السعودية باعتقال المؤلف جزاء له على نُصحه، ومنعا لصدور الكتاب، الذي كان سيصدر خارج السعودية”.

وتابع د. الريسوني “هكذا يصر آل سعود -أكثر من أي وقت مضى- على استئصال كل من يحرك شفتيه أو قلمه بشيء من النصح والحق. بل يعتقلون كل من اختلجت أنفاسه بغير ما يحبون وما يطلبون.

وغرضهم في النهاية ألا يبقى عندهم من العلماء والمفكرين إلا الأدعياء محترفوا التملق والتورق والنفاق، {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ} [الشعراء:227]”.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!