رئيس الوزراء الفلسطيني يشارك نيابة عن عباس في قمة الاتحاد الإفريقي الـ33 في أديس أبابا التي تعقد عقب إعلان ترامب “صفقة القرن”

Share your love

الفهرس

 

رام الله – (د ب أ)-أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت أن رئيس وزرائها محمد اشتية سيشارك نيابة عن الرئيس محمود عباس في قمة الاتحاد الإفريقي الـ33، التي تنطلق غدا الأحد في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وذكر بيان صادر عن الحكومة أن اشتية سيلقي كلمة فلسطين في القمة التي تعقد عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا خطته للسلام المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وأوضح البيان أن اشتية سيشرح في كلمته أمام القمة الإفريقية أبعاد ومخاطر الخطة الأمريكية، إضافة إلى التأكيد على العلاقة الوطيدة بين فلسطين والدول الإفريقية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أنه من المتوقع أن تخرج قمة الاتحاد الإفريقي بـ “إعلان قوي وواضح يعكس الموقف الإفريقي الثابت المساند للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا، خاصة أن دول الاتحاد الإفريقي أعلنت رفضها للخطة الأمريكية”.

وكان ترامب أعلن في 28 من الشهر الماضي خطة سلام مثيرة للجدل في الشرق الأوسط تدعو إلى حل الدولتين مع الاعتراف بالقدس “عاصمة غير مقسمة” لإسرائيل الأمر الذي رفضه الفلسطينيون بشدة.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!