نُقدم في قسم إسلاميات رابط تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf كامل، وهو من أفضل الكُتب الإسلامية التي يَروق لها متذوقي سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وهو من الكتب المُتخصصة في سرد سيرة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، ألفه الشيخ الجليل صفى الرحمن المباركفوري، وقام بتقديم هذا الكتاب في مُسابقة رابطة العالم الإسلامي في السيرة النبوية الذي عُقد في باكستان عام 1396 هـ، وحاز الكتاب على المركز الأول في هذه المسابقة وتفوق على 170 كتاباً وبحثاً، بعد أن حقق الكتاب نجاخاً باهراً وإنتشر بشكل واسع، وعبر قارئوه عن إستفادتهم الكبيرة من محتواه، وما زال هذا الكتاب يُدرس مُحتواه في المدارس والمناهج الدراسية الدينية في جميع دول العالم، بل أصبح مرجعاً لإنجاز البحوث في الدين والفقه والشريعة عند الشيخ صفى الرحمن والذي قال عنه “وقد قدر الله لهذا الكتاب من القبول ما لم أكن أرجوه وقت الكتابة، فقد نال المركز الأول في المسابقة، وأقبل عليه الخاصة والعامة إقبالا يغتبط عليه”.

كتاب الرحيق المختوم

  • شهد كتاب الرحيق المختوم إقبالا واسعاً من كافةجميع الأعمار والشخصيات العلمية والمتخصصين والعامة وما زال يطبع حتى وقتنا الحاضر.
  • سبب شهرة هذا الكتاب للأسلوب الذي إتبعه الكاتب والذي كان بعيداً عن التعقيد.
  • كان واضحاً تأثر كاتب الرحيق المختوم بأسلوب محمد الغزالي في “فقه السيرة” حيث إستخدم نفس أسلوبه ومفرداته وعباراته .
  • يُرجح البعض سبب شهرة كتاب الرحيق المختوم، أنه كتب بواسطة أحد العُلماء المُعاصرين، والذي أخذ من السيرة العطرة ثم أوصلها لنا بمفراداتنا.
  • عدد صفحات الكتاب ما يُقارب الـ 520 صفحة من القطع الكبيرة.
  • لكتاب الرحيق المختوم مختصر كتبه الشيخ صفى الرحمن، إختصاراً للنسخة الأصلية التي فازت بالمسابقة أطلق عليه “مختصر الرحيق المختوم” تم نشره في العام 1424 هـ.

تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf

شهد كتاب الرحيق المختوم نسبة تحميل كبيرة جداً، حيث عبر قارئوه عن إعجابهم بأسلوب الكاتب ومفرداته وتعبيراته، وأصبح في فترة وجيزة من أهم الكتب والمراجع الإسلامية والدينية، التي يلجأ لقراءته متصفحو سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وكذلك إنجاز البحوث في هذا السياق .

لتحيمل الكتاب إضغط هنــــــا