راضية الجربي تستنكر ضعف تمثيلية المرأة في تركيبة الحبيب الجملي

استنكرت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي ضعف تمثيلية المرأة في حكومة الحبيب الجملي التي بلغت نسبة 24 بالمائة فقط منددة بتصريحات رئيس الحكومة المكلف بأن ضعف حضور العنصر النسائي جاء نتيجة "غياب الكفاءات النسائية". ودعت راضية الجربي رئيس الحكومة المكلف الذي أعلن مساء أمس الخميس عن تركيبة الحكومة التي ضمت 28 وزيرا و14 كاتب دولة منها 10 أسماء نسائية لخطة وزيرة و كاتبة دولة الى تدارك الأمر وذلك من خلال تكليف العنصر النسائي في خطط ولاة وسفيرات وقناصل وغيرها من الوظائف العليا في الدولة وفق ما جاء على الصفحة الرسمية للاتحاد على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك".

Share your love

استنكرت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي ضعف تمثيلية المرأة في حكومة الحبيب الجملي التي بلغت نسبة 24 بالمائة فقط منددة بتصريحات رئيس الحكومة المكلف بأن ضعف حضور العنصر النسائي جاء نتيجة “غياب الكفاءات النسائية”.
ودعت راضية الجربي رئيس الحكومة المكلف الذي أعلن مساء أمس الخميس عن تركيبة الحكومة التي ضمت 28 وزيرا و14 كاتب دولة منها 10 أسماء نسائية لخطة وزيرة و كاتبة دولة الى تدارك الأمر وذلك من خلال تكليف العنصر النسائي في خطط ولاة وسفيرات وقناصل وغيرها من الوظائف العليا في الدولة وفق ما جاء على الصفحة الرسمية للاتحاد على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.
واعتبرت أن التناصف وتكثيف حضور العنصر النسائي يكرس أحد أهم المبادئ الدستورية وهي المساواة بين المواطنين والمواطنات.
وعبّرت الجربي عن أملها في أن تنجح هذه الحكومة التي طال انتظارها لتنكب على العمل والخروج من الوضع الاقتصادي والاجتماعي الحالي نحو الاستقرار والانضباط حسب تقديرها.
 

Source: Alchourouk.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!