رجيم الكيتو ومدى تأثيره فى خسارة الوزن خلال اسبوع 

تعرفي على رجيم الكيتو وأهميته في خسارة الوزن وكيف يُمكن اتباعه لخسارة عدد من الكيلوجرامات والدهون الزائدة في الجسم في أقل وقت مُمكن...

المحتوى

نصائح لاتباع نظام الكيتو دايت

نصائح للوصول للوزن المثالي

هناك الكثير من الأسئلة التي يبحث عنها الأشخاص ما هو أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالى فى مدة قصيرة  حيث اجتمع الكثير على أن نظام الكيتو دايت هو من أفضل الانظمة الغذائية للحصول على نتائج مبهرة في إنقاص الوزن فى مدة قصيرة حيث يعتمد هذا النظام على تناول نسبة عالية من البروتينات ونسبة قليلة من الكربوهيدرات ومنع السكريات، بالإضافة لتناول نسبة من الدهون حيث يقوم الجسم بالتخلص من نسبة الأنسولين الموجودة فى الكربوهيدرات والألياف وبذلك تكون الدهون هي المصدر الرئيسي للحصول على الطاقة حيث يمكنك من خلال نظام الكيتو دايت معرفة عدد الكيلو جرامات التى فقدها الجسم ويمكنك معرفة ذلك من خلال المعلومات التى نقدمها لك قلت فري

 

نصائح لاتباع نظام الكيتو دايت 

الكثير من الأشخاص يريدون معرفة الكيلو جرامات التى فقدها الجسم فيمكنك من خلال الكيتو دايت معرفة ذلك من خلال :
 
مراحل فقدان الوزن 
 
يجب على من يتبعون نظام الكيتو دايت الإلتزام بالحمية الغذائية حيث يجب تناول العناصر الغذائية المناسبة لهذا النظام وبكميات مناسبة ويمكنك معرفة ذلك من خلال اتباع هذة الخطوات : 
 
صحة ورشاقة | أفضل أنظمة دايت في العالم يمكنك إتباعها بدون أضرار

4 أنظمة غذائية صحية لخسارة الوزن.

اقرأي المزيد ..

الأسبوع الأول والثاني من الكيتو دايت

يعد الأسبوع الأول والثاني من أكثر الأسابيع الهامة في نظام الكيتو دايت حيث يتم من خلالها فقد الوزن بنسبة كبيرة وبشكل ملحوظ ويتم ذلك من خلال فقد الوزن من واحد كيلو جرام إلى خمسة كيلو جرام وهذا بسبب أن الكربوهيدرات توفر للجسم  نسبة الأنسولين الذي يعمل على تكوين الجلوكوز فى جسم الأنسان فيقوم جسم الإنسان بتخزينه على هيئة جليكوجين الذى يعمل على تخزين الماء فى الجسم فيعمل الجسم على التخلص من نسبة الجليكوجين الموجوده داخل جسم الإنسان وبذلك يتخلص الجسم من نسبة الماء الزائدة وهذا يؤدى الى فقد الوزن بكميات كبيرة مرة واحدة ولكن يجب على الإنسان تناول نسبة مناسبة من الماء لكى لا يحدث جفاف أو إمساك .
 
المدى القصير 
 
يبدأ الجسم بعد الانتهاء من الأسبوعين بحرق الدهون المتراكمة فى الجسم  حيث أثبتت الدراسات أن الجسم يفقد الدهون بمقدار 0.5 الى 1 كيلو جرام خلال الأسبوع  فإن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد فيجب اتباع نظام الكيتو دايت لأنه سوف يفقد الوزن بشكل مستمر.
 
المدى الطويل 
 
تزداد عملية إنقاص الوزن صعوبة كلما اقترب الجسم من الوزن المثالي لأنه يبدأ في النزول ببطء شديد، وأحيانا يظل الجسم لفترة قد تصل لأسابيع لا يفقد الوزن نهائيا، ولكنه يبدأ بعد ذلك في فقدان الوزن. لذلك يجب التحلي بالصبر وعدم فقدان الأمل، لأن عدم نزول الوزن هو محاول من الجسم للبقاء على وضعه الحالي. 
 
صحة ورشاقة | أفضل وأسوأ أنواع دايت لتحافظي على صحتك

قبل أن تقرري اتباع أي نظام غذائي في حياتك يجب أن تتعرفي أولا على ماهية الأنظمة الغذائية وأيهم هو المفيد لصحتك وأيهم الضار، إليك أفضل وأسوأ أنواع دايت.

اقرأي المزيد ..

نصائح للوصول للوزن المثالي

يجب أن تتبع هذه النصائح للحصول على الوزن المثالي 
 
أولا : يجب أن تراقب المأكولات التي تتناولها 
 
يجب عدم تناول نسبة كبيرة من الكربوهيدرات حيث تؤدى الى زيادة نسبة الانسولين وخروج الجسم من نظام الكيتو مما يؤدى إلى عدم فقدان الوزن. وإذا كُنت تُحب الحلويات وتبحث عن حلى يُناسب نظام الكيتو دايت فيجب التصفح في حلويات كيتو دايت التى توفر لك جميع الحلوى التى تناسب نظامك الغذائي .
 
ثانيا : التأكد من سلامة جسمك مع منتجات الألبان 
 
يجب التأكد من أن الشخص لا يوجد عنده حساسية من أى نوع من الألبان لأن الألبان تعمل على حرق الدهون بشكل مستمر من دون توقف فيجب التأكد من سلامة الجسم اولا قبل تناول الألبان .
 
ثالثا : عدم الإكثار من تناول الكثير من السعرات الحرارية 
 
يجب عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية ويجب الإلتزام بالسعرات الحرارية التى يسمح بها النظام لكى لا يقوم الجسم بزيادة الوزن وملئ الجسم بالدهون ولو استمر الشخص على تناول نسبة كبيرة من السعرات الحرارية فهى تعطي نتيجة عكسية فيجب الإلتزام بالسعرات  الحرارية المقررة له فى نظام الكيتو دايت.
 
رابعا : ممارسة الرياضة 
 
من الأمور الهامة للحصول على النتيجة التى تساعدك على فقد الوزن والحصول على الوزن المثالي ممارسة الرياضة بشكل يومي حيث تعمل على حرق الدهون وبشكل مستمر وتحصل على نتيجة مثالية وفى وقت أسرع.
 
خامسا : يجب التأكد من جودة الأطعمة 
 
يجب التأكد من جودة الطعام حيث لا يشعر الشخص بالتعب أو المرض وهناك الكثير من الأشخاص الذين يستسهلون تناول الطعام من الخارج وخصوصا في الرحلات فيمكنك الاعتماد على منتجات قلت فري لأنها تتميز بجودة أطعمتها وكذلك مذاقها اللذيذ ويمكنك تناول الطعام المناسب لك و النظام الذى تتبعه لأنهم يوفرون جميع الحلوى والأطعمة الغذائية التي تناسب نظام الكيتو دايت.
 
لا يجب الشعور بالحرمان مع وجود منتجات قلت فري سوف تجد كل ما تريده من منتجات تناسب نظامك الغذائي حيث تتميز قلت فري بتقديم كل المأكولات و حلا نباتي لذيذة وشهية وتشتهر بجودة أطعمتها ويمكنك من خلال قلت فري الحصول على خصم مميز على جميع الحلى المفضلة لديك .
 
اقرئي أيضا:
 
صحة ورشاقة | طريقة حساب كمية البروتين التي يحتاجها الجسم

تعرفي على 4 طرق مختلفة لحساب كمية البروتين التي يحتاجها الجسم وفوائد البروتين للجسم…

اقرأي المزيد ..

 
صحة ورشاقة | أكلات نظام الكيتو دايت تساعدك في فقدان الوزن

نظام الكيتو له طبيعته الخاصة، فإليك أهم أكلات نظام الكيتو دايت التي تساعدك في فقدان الوزن، وأبرز أضراره

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *