رجيم نوع الطعام الواحد… ماذا تعرفين عنه؟

هل سمعت كثيراً بالرجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام وتنوين تطبيقه قريباً، إنّما لا زلت تحتاجين معلومات إضافيّة ومفصّلة عنه؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع الذي خصّصه لك موقع أنوثة ويعرفك من خلاله عن كثب إلى هذا النوع من الرجيم، مع التوقف عند طرق تطبيقه المختلفة والإشارة إلى أبرز فوائده وسلبياته على حدّ سواء.

Share your love

معلومات مهمة عن الرجيم الذي يعتمد علة نوع واحد من الطعام تقدمها لك أنوثة في التالي
تكثر أنواع الرجيم التي يمكن إعتمادها بغية التخلّص من الوزن الزائد بسرعة وسهولة، ولكلّ منها أسس وقواعد معيّنة تميزها عن الأخرى. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند الرجيم الذي يعتمد على نوع واحد فقط من الطعام، مع الإشارة إلى بعض الطرق المثالية لتطبيقه.

رجيم فعّال… طبّقيه واخسري 5 كيلو في أسبوع واحد!

ما هو الرجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام؟

يرتكز هذا النوع من الرجيم على إستهلاك نوع واحد فقط من الطعام خلال فترة محدودة ومعيّنة تمتدّ لبضعة أيّام ما يساعد في القضاء على الوزن بسرعة وسهولة تامة، إذ يؤدّي إتباعه إجمالاً إلى خسارة كيلوغرام يومياً.

إلّا أنّه يفضّل إستشارة طبيب الصحة العام قبل المباشرة بتطبيقه وإجراء بعض التحاليل الروتينية خصوصاً في حال الإصابة بأمراض أو مشاكل صحية معينة، إذ يمنع هذا النوع من الرجيم الجسم من الإستفادة من الفيتامينات المتنوعة التي يحتاجها ما يؤثّر بشكل سلبيّ عليه.

ما أبرز أنواع هذا الرجيم؟

يمكن تطبيق هذا الرجيم بطرق مختلفة إذ يمكن الإعتماد في كلّ مرّة على نوع معيّن في الطعام، وفي التالي سنعرض لك بعض أنواع وطرق تطبيقه.

1- رجيم البطاطا المسلوقة:

يعتمد هذا الرجيم على تناول البطاطا المسلوقة فقط خلال 4 أيّام متواصلة ثمّ تناول الأطعمة المتنوعة إنما الصحية وبكمية معتدلة لليومين التاليين، كما يمكن إعادة تطبيقه لمدة 4 أيام آخرين. يساعد هذا الرجيم على خسارة 4 كيلو خلال 4 أيّام، ويعتبر من أنواع الرجيم الآمنة نوعاً ما إذ تمدّ البطاطا الجسم بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها كما تحفّز طاقته أثناء فترة الرجيم.

هل ترغبين بخسارة الوزن بسرعة؟ إليك رجيم الأسبوع!

2- رجيم البيض المسلوق:

يرتكز هذا الرجيم على تناول البيض المسلوق لمدة أسبوعين مع ضرورة تخصيص يوم واحد كلّ 6 أيام لتناول أصناف متنوعة من المأكولات الصحية والمغذية. ويعتبر هذا الرجيم من أنواع الحميات الفعالة في القضاء على الوزن الزائد إلّا أنّها تعزز إجمالاً الشعور بالتعب والخمول، لذلك من الضروري خلال تطبيق هذا الرجيم وغيره من أنواع الرجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام شرب كمية كافية من الماء الضروري للحفاظ على رطوبة الجسم ونسبة من نشاطه.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!